سباق سياراتبطولات دوليةرياضات أخريكرة السلةتنسبطولات عربيةبطولات أوروبيةدوليةبطولات أفريقيةرأي رياضيبطولات أسيويةملاكمةأخبار النجوم

يويفا : سبع لاعبات من أوروبا كسرن حاجز الـ200 مباراة دولية

د ب أ – الأمة برس
2022-07-03

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تجاوز سبع لاعبات لحاجز 200 مباراة (ا ف ب)

نيون - رغم الكم الهائل من المباريات التي خاضها نجوم كرة القدم مع منتخبات بلادهم في السنوات الماضية وزيادة عدد البطولات التي ينظها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحادات القارية ، لم يستطع أي لاعب حتى الآن الوصول لحاجز الـ200 مباراة دولية.

وفي المقابل ، كشف الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) اليوم السبت عن قائمة بأسماء سبع لاعبات من أوروبا وحدها كسرت كل منهن حاجز الـ200 مباراة علما بأن عدد اللاعبات اللاتي كسرن هذا الحاجز من كل أنحاء العالم تخطين العشرين لاعبة حتى الآن.

وأوضح اليويفا أن أحدث اللاعبات المنضمات إلى نادي الـ200 مباراة كانت الهولندية شيريدا سبيتسه في 24 يونيو المنقضي.

وتتصدر السويدية كارولين سيجير الآن قائمة اللاعبات السبعة حيث خاضت 230 مباراة وكسرت في 2021 الرقم القياسي الأوروبي الذي كان مسجلا باسم كل من اللاعبتين الألمانية بريجيت برينز والسويدية تيريزا سيوجران.

وألقى اليويفا الضوء على أبرز الحقائق الخاصة بكل من اللاعبات السبعة ، وهن :

السويدية كارولين سيجير (230 مباراة) :

هي الوحيدة من بين اللاعبات السبعة التي لا زالت تنشط في الملاعب. وكانت سيجير بلغت حاجز الـ2014 مباراة في مباراة ودية فازت فيها مع منتخب بلادها 1 / صفر على نظيره النرويجي في العاشر من حزيران/يونيو 2021 لتعادل الرقم القياسي الأوروبي قبل أن تحطم هذا الرقم القياسي خلال مواجهة أمام المنتخب الأسترالي بعدها بخمسة أيام فقط .

وبعدها ، رفعت سيجير من رصيدها خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (طوكيو 2020) والتي قادت فيها المنتخب السويدي للحفاظ على لقب الوصيف الأولمبي والميدالية الفضية التي أحرزها من قبل في أولمبياد 2016 بريو دي جانيرو.

كما أحرزت سيجير مع منتخب بالادها الميدالية البرونزية مرتين في بطولات كأس العالم من بين 12 بطولة كبيرة مختلفة شاركت فيها مع الفريق منذ 2005 .

الألمانية بريجيت برينز (214 مباراة) :

اقتسمت الرقم القياسي الأوروبي لعدد المباريات الدولية التي تخوضها أي لاعبة مع منتخب بلادها برصيد 214 مباراة حتى حزيران/يونيو 2021 كما تستحوذ حتى الآن على الرقم القياسي الأوروبي لعدد الأهداف الدولية التي تسجلها أي لاعبة برصيد 128 هدفا.

وقادت برينز المنتخب الألماني للفوز بلقبين في بطولات كأس العالم وخمس بطولات في كأس أمم أوروبا وكذلك الميدالية البرونزية مرتين في الدورات الأولمبية.

وتصدرت برينز قائمة هدافي مونديال 2003 كما فازت بلقب أفضل لاعبة في البطولة نفسها كما لعبت دورا بارزا للغاية مع الفريق على مدار مشاركاتها معه منذ 1994 وحتى اعتزالها في 2011 .

السويدية تيريزا سيوجران (214 مباراة) :

عادلت سيوجران الرقم القياسي السابق ، الذي كان مسجلا لبرينز ، وذلك خلال كأس العالم 2015 ، والتي كانت واحدة من 11 بطولة خاضتها مع المنتخب السويدي المميز.

ولكن اللاعبة السويدية سقطت أمام برينز في نهائي بطولتين بارزتين وهما يورو 2001 ومونديال 2003 .

الدنماركية كاترين بيدرسن (210 مباريات) :

امتدت مسيرة بيدرسن الدولية من 1994 إلى 2013 حيث اعتزلت بسبب الحمل بعدما خاضت مع المنتخب الدنماركي سبع بطولات كبيرة كانت أولها كأس العالم 1995 وهي لا تزال في الثامنة عشرة من عمرها.

وخلال مسيرتها الكروية ، لعبت بيدرسن لعدة أندية في إنجلترا والنرويج والسويد وأستراليا.

الإيطالية باتريشيا بانيكو (204 مباريات) :

مثلما هو الحال بالنسبة لبرينز (والاسكتلندية جولي فليتنج والإيطالية كارولينا موراسي) ، أنهت بانيكو مسيرتها الكروية برصيد تجاوز الـ100 هدف دولي.

وامتدت مسيرة بانيكو مع المنتخب الإيطالي على مدار 18 عاما حتى اعتزلت في 2014 .

الاسكتلندية جيما فاي (203 مباريات) :

تتصدر فاي قائمة أكثر حراس وحارسات المرمى مشاركة في المباريات الدولية علما بأن مسيرتها الدولية امتدت من 1998 إلى 2017 .

وخلال هذه الحقبة ، تحول المنتخب الاسكتلندي من فريق بالفئة الثانية في أوروبا إلى فريق يستطيع بلوغ أكبر البطولات حيث شارك في يورو 2017 التي خاضت فيها فاي آخر ثلاث مباريات في مسيرتها الدولية.

الهولندية شيريدا سبيتسه (202 مباراة) :

بدأت سبيتسه مشاركاتها الدولية مع المنتخب الهولندي في 31 آب/أغسطس 2006 في مواجهة المنتخب الإنجليزي بالعاصمة لندن ثم بلغت المباراة الدولية رقم 200 لها بعد نحو 16 عاما خلال مواجهة أخرى أمام نفس الفريق في ليدز.

وأصبح الفوز بلقب يورو 2017 هو أبرز المحطات في مسيرتها الكروية حيث ساهمت بقدر رائع في فوز الفريق بالمباراة النهائية للبطولة في ظل جلوس ماندي فان دين بيرج قائدة الفريق على مقاعد البدلاء ، وفازت سبيتسه بلقب أفضل لاعبة في هذه المباراة.

كما ساعدت سبيتسه الفريق على بلوغ نهائي مونديال 2019 قبل أن تغيب عن الدورة الأولمبية الماية بسبب الإصابة.

وتتأهب سبيتسه حاليا للمشاركة مع الفريق في يورو 2022 والتي ستكون المشاركة السادسة لها مع الفريق في البطولات الكبيرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي