بطولة ويمبلدون: تسيتسيباس وكيريوس يضربان موعدا في الدور الثالث

ا ف ب – الأمة برس
2022-06-30

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس خلال مباراته أمام الأسترالي جوردان تومسون في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية بكرة المضرب في 30 حزيران/يونيو 2022 (ا ف ب)

لندن - يخوض اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مباراة ثأرية في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، أمام الأسترالي نيك كيريوس، بعد تأهلهما إثر فوز الأول على الأسترالي الآخر جوردان تومسون، والثاني على الصربي فيليب كرايينوفيتش الخميس.

وتغلّب تسيتسيباس المصنف خامساً عالمياً على تومسون 6-2، 6-3، و7-5، ليصل إلى الدور الثالث للمرة الثانية، فيما تغلب تسيتسيباس على كرايينوفيتش بسهولة في مباراة رائعة 6-2، 6-3، و6-1 ليبلغ الدور الثالث للمرة السادسة.

وسبق لتسيتسيباس وكيريوس أن التقيا في أربع مناسبات سابقة، فاز الأخير في ثلاث منها، آخرها في دورة هاله على الأرض العشبية في وقت سابق من حزيران/يونيو الحالي.

وقال تسيتسيباس بعد المباراة عن مواجهته مع كيريوس "أشعر أن الجميع هنا يعرف من هو نيك. لقد خضنا العديد من المباريات الرائعة ضد بعضنا البعض. أنا أحترمه بسبب أسلوبه والطريقة التي يقاتل بها عندما يريد ذلك".

من جهته، قال كيريوس بعد فوزه المهم "أردت فقط تذكير الجميع بأنني جيد جداً. إذا كان بإمكاني الاستمرار في اللعب بهذه الطريقة، فأنا خطير للغاية".

ولدى السيدات، تأهلت الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة رابعة عالمياً، الى الدور الثالث بفوزها على الرومانية إيرينا بارا 6-3، و6-2، فيما ودعت التشيكية كارولينا بليتشكوفا وصيفة العام الماضي والمصنفة سابعة عالمياً أمام البريطانية كايتي بولتر.

وكسرت بادوسا التي وصلت الى ثمن النهائي العام الماضي في البطولة الانكليزية، إرسال منافستها أربع مرات خلال المباراة محققة نسبة فوز 89% على إرسالها الاول.

وتلتقي تالياً مع التشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب مرتين التي فازت على الرومانية أنا بوغدان 6-1 و7-6 (7/5).

في المقابل، ودّعت بليتشكوفا البطولة بخسارتها أمام بوتلر المصنة 118 والمشاركة ببطاقة دعوة 3-6، 7-6 (7/4)، و6-4.

وهذه المرة الثاني خلال أسبوع التي تخسر فيها التشيكية أمام بوتلر بعدما فازت عليها في إيستبورن الأسبوع الماضي.

وتواجه البريطانية البالغة 25 عاماً الفرنسية هارمونس تان التي أقصت الأميركية سيرينا وليامس في الدور الأول، وفازت الخميس على الإسبانية سارا سوريبيس 6-3 و6-4.

كما تأهلت الفرنسية أليزيه كورنيه، المصنفة 37 عالميًا، الى الدور الثالث على حساب الاميركية كلير ليو (75) بنتيجة 6-3، 6-3.

وتنتظرها تالياً مباراة صعبة، في حال عدم حدوث أي مفاجأة، أمام البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً وبطلة رولان غاروس التي تلعب لاحقاً مع الهولندية ليسلي باتيناما المتأهلة من التصفيات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي