عندما تعانق الأحجار الكريمة بعضها البعض.. إليك أجمل المجوهرات العنقودية

سيدتي
2022-06-29

موديلات مجوهرات عنقودية الشكل(سيدتي)

ظهرت المجوهرات العنقودية في العصر الجورجي، واكتسبت شعبية كبيرة، وتتميز عادةً بشكل تصميمها ذي الإعداد العنقودي حيث تأتي الأحجار الكريمة وكأنها مجتمعة في مكان واحد تماماً كما تتجمع حبوب العنب في العنقود الواحد، أحياناً تأتي الأحجار بترتيب متناظر، وأحياناً تتموضع بشكل عشوائي، واليوم اخترنا لكِ مجموعة من موديلات المجوهرات عنقودية الشكل من أشهر الماركات العالمية؛ لتختاري منها ما يناسبك.

البداية مع قلادة Winston Cluster Sapphire and Diamond Pendant من هاري وينستون هاري وينستون Harry Winston مع 7 أحجار كريمة مجتمعة معاً بأسلوب عنقودي، وتتألق من 3 أحجار من ياقوت الماركيز والكمثرى تزن ما مجموعه 2.50 قيراطاً، و 4 ماسات ماركيز وكمثرى تزن حوالي 2.15 قيراطاً.

تم تصميم مجموعة فريفول المبتكرة في دار فان كليف أند آربلز بأسلوب تصويري، كهذا الخاتم الذي جاء وكأنه يجسد شكل بتلات الزهور، الخاتم من الذهب الأصفر ويتميز باجتماع 8 زهرات تأخذ شكل قلب يتوسطه حجر كريم، الأحجار عبارة 3 أحجار زمرد: بوزن 0.14 قيراطاً، و5 أحجار ياقوت أحمر
بوزن 0.35 قيراطاً. طريقة تصكيك الزهور المرصعة بالأحجار الكرمية مجتمعةً معاً تجسد الأسلوب المتبع في تصميم المجوهرات العنقودية.

يُصمم خاتم كاكتوس دو كارتييه من الذهب الأصفر ويُرصّع بـ 13 ماسة مع 10 أحجار من التورمالين الأخضر بشكل كمثري، ويُعد هذا الخاتم مثالٌ رائع للمجوهرات العنقودية بتموضع الأحجار بالقرب من بعضها البعض بشكل عشوائي، خاصة مع تصميمه الضخم.

من علامة بياجيه، اخترنا لك حلية أذن من مجموعة وردة بياجيه مصممة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بـ 288 ماسة مقطوعة وحجري تورمالين بارايبا على شكل كمثرى، 4 أحجار تورمالين وردي على شكل كمثرى، 3 أحجار بيريل أصفر، حجري سبيسارتيت برتقالي؛ لمنحك إطلالة أكثر تميزاً وجمالاً، وقد تم ترتيب الأحجار مع الألماسات وكأنها تتدلى كعنقود يحمل الأحجار الكريمة فبدت بالفعل كحباتٍ تتدلى من فرع نبتةٍ!







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي