تولد حديقة الحيوانات الإندونيسية العشرات من تنانين كومودو المهددة بالانقراض

أ ف ب-الامة برس
2022-06-28

 استقبلت حديقة حيوانات إندونيسية العشرات من تنانين كومودو المولودة حديثًا التي فُقست في الأسر في الأشهر الأخيرة كجزء من برنامج تربية (ا ف ب)   

 

دكا: استقبلت حديقة حيوانات إندونيسية العشرات من تنانين كومودو المولودة حديثًا التي فقست في الأسر في الأشهر الأخيرة كجزء من برنامج تربية ، حسبما قال مديرها يوم الثلاثاء ، مما يمنح الأمل في الجهود المبذولة للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض.

تم العثور على أكبر السحالي الحية في العالم فقط في حديقة كومودو الوطنية المدرجة في قائمة التراث العالمي في إندونيسيا وفلوريس المجاورة ، ولم يتبق سوى 3458 نوعًا من البالغين والأطفال في البرية وفقًا للتقديرات.

الزواحف المخيفة ، التي يمكن أن يصل طولها إلى ثلاثة أمتار (10 أقدام) ويصل وزنها إلى 90 كيلوغرامًا (200 رطل) ، مهددة بالنشاط البشري وتغير المناخ الذي يدمر موائلها.

لكن برنامج تربية في سورابايا ، ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا ، يحاول تغيير ذلك ، حيث نجح في تربية 29 تنينًا في حاضنات بين فبراير ومارس.

وقال مدير حديقة الحيوان تشيرول أنور لوكالة فرانس برس "لدينا موائل تعكس موطن كومودو الطبيعي بما في ذلك الرطوبة ودرجة الحرارة".

تم تفريخ الأطفال حديثي الولادة من إناث تنانين كومودو بعد وضع بيضهم في حاضنات لمنعهم من أكلهم من قبل أمهاتهم أو تنانين كومودو الأخرى.

يمكن أن تخصب أنثى كومودوس بيضة دون الحاجة إلى ذكر تنين.

   تم تفريخ الأطفال حديثي الولادة من إناث تنانين كومودو بعد وضع بيضهم في الحضانات (ا ف ب) 

بدأت حديقة الحيوان البرنامج في التسعينيات كجزء من الجهود المبذولة للحفاظ على الأنواع في مدينة تقع على بعد أكثر من 700 كيلومتر (434 ميل) من موطن التنين الطبيعي.

وقال أنور إنه بعد موجة الولادات هذا العام ، تضم حديقة حيوان سورابايا الآن 134 تنينًا من تنين كومودو ، وهي أكبر مجموعة سكانية خارج موطنها الطبيعي في مجموعة الجزر شرق بالي.

في تقرير صدر العام الماضي ، حذر الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة من أن موطن الأنواع المهددة بالانقراض من المتوقع أن يتقلص بنسبة 30 في المائة في السنوات الـ 45 المقبلة بسبب ارتفاع مستويات سطح البحر.

قال أنور إن التنانين لن تعود إلى البرية في كومودو أو فلوريس حتى تتحسن الظروف.

وقال إن "جزيرة كومودو ما زالت تعمل على تجديد الغابات" التي تغذي فريسة التنين الطبيعية المتدهورة مثل الغزلان.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي