الجالية اليمنية والعربيه ترحب وتستقبل وتحتفي بضيوف الولاية من آل الحمدي

الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي يزور ولاية ميتشغان الأمريكية

خاص - الأمة برس
2022-06-25

 آل الحمدي السفير عبدالرحمن الحمدي شقيق الرئيس اليمني الراحل الشهيد إبراهيم الحمدي ونشوان ابراهيم الحمدي نجل الشهيد ابراهيم الحمدي واسماعيل نشوان حفيد الرئيس (الأمة برس)ديربورن - الأمة برس - كتب : محمددهسان الدعيس


اقامة ولاية ميتشغان برنامج ترحيبي وحفل خطابي وجولات ميدانية وسياحية لضيوف الولاية من آل الحمدي وهم السفير عبدالرحمن الحمدي شقيق الرئيس اليمني الراحل الشهيد إبراهيم الحمدي ونشوان ابراهيم الحمدي نجل الشهيد ابراهيم الحمدي واسماعيل نشوان الحمدي حفيد الشهيد الحمدي الذين قدموا الي ولاية ميتشجن ضمن جوله لعدة ولايات ومنها حضور تدشين واعلان اطلاق اسم الشهيد الحمدي على احد شوارع البرونكس في ولاية نيويورك وحضور المهرجان الاستعراضي الرابع والمعرض والتجاري اليمني الأمريكي الاول الذي تقيمة الجالية في ولاية نيويورك

وقد اعدت اللجنة التحضيرية للاحتفالات بولاية ميتشغان برنامجا حافلا للزيارات والاستقبال وحفل خطابي ولقاء ترحيبي في قاعة آزال بمدينةهامترامك حضره جمع غفير من ابناء الولاية يتقدمهم الدكتو امير غالب عمدة المدينة وعضو مجلس النواب ابراهيم عياش وممثلي الاتحادات والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والسياسية والرياضية والتربوية ومنظمات المجتمع المدني ، وألقيت في الحفل الذي ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الامريكي واليمني والعديد من الكلمات والقصائد والتي أجمعت كلها على الترحيب بالضيوف والترحم على الشهيد الحمدي وسرد وشرح لمناقب الشهيد الراحل وانجازاته خلال الفترة التي قضاها رئيساً للبلاد وكذا مشاريعه وخططه وطموحاته التي كان ينوى بها خدمة شعبه ووطنه والسيرة العطرة التي كان يتمتع به ومحبه الناس له حياً وميتا .

قادة وين كاونتي يستقبلون آل الحمدي (الأمة برس)

. عمدة هامترامك الدكتور امير غالب واعضاء المجلس البلدي فعالية تكريمية في مبني حكومة المدينة لضيوف الولاية من ال الحمدي (الأمة برس)

وكان برنامج الزيارة يشمل العديد من الفقرات والزيارات ومنها زيارة بعض المشاريع والمحلات التجارية اليمنية في ولاية ميتشغان والتعرف على بعض الشخصيات ومنها :
•افتتاح مطعم (شيش بالاس) الكائن في شارع فورد، مدينة (جاردن سيتي). وقد كان في استقبال الضيوف عمدة مدينة جاردن سيتي وعدد من أعضاء مجلس البلدية والمسؤولين في المقاطعة، بالإضافة إلى مالكي المطعم وطاقم الإدارة والعمل. وبعد افتتاح المطعم وتناول وجبة الفطور هناك، توجه الضيوف مع بعض أبناء الجالية لزيارة أحد محلات القهوة اليمنية القريب من المطعم، وهو محل (فنجان) وقد استمتع الضيوف بشرب القهوة اليمنية بأغلب أنواعها وأبدو سرورهم لوجود هذا المحل وأمثاله في الولايات المتحدة لما له من دور في تسويق القهوة اليمنية بجودتها العالية والمميزة.

قادة وين كاونتي وعلى رأسهم الاستاذ سام بيضون  وأسعد طرفة يكرمون آل الحمدي (الأمة برس)

شهادة تكريم ن وين كاونتي لآل الحمدي (الأمة برس)

 

توجه الضيوف بعدها لأداء صلاة الظهر في جامع (ديكس) بمدينة ديربون (أحد أقدم المساجد في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا). وبعد الصلاة، استمع الضيوف مع عدد من أبناء الجالية لكلمات موجزة عن تاريخ الجامع ودوره الإيجابي في الدعوة وتعليم الشباب وتمثيل الوسطية والإعتدال وترسيخ قيم المحبة والتعاون والتسامح. ألقى هذه الكلمات كلٌ من رئيس الجمعية الإسلامية وإمام الجامع وبعض المشائخ وأعضاء الهيئة الإدارية.

. عمدة ديربورن  عبدالله حمد في مبني بلدية  المدينة يكرم آل الحمدي (الأمة برس)

توجه الضيوف بعده مع عدد من أبناء الجالية لتلبية دعوة أخرى من سلسلة مطاعم شيش بالاس لتناول وجبة الغداء في مطعم (شيش بالاس) الواقع على شارع فورد مدينة (ديربون). حيث كان في الإستقبال هناك عدد من الموظفين في مقاطعة (واين) ومدينة (ديربون) وبعض لأكاديميين والشباب من ابناء الجالية العربية واليمنية في ولاية متشجن.

قادة وين كاونتي وعلى رأسهم الاستاذ سام بيضون يكرمون آل الحمدي (الأمة برس)

المهندس نشوان الحمدي يلقي كلمته (الأمة برس)

وبدعوةٍ من الضابط العربي في  مقاطعة (وين) الكابتن ربيع حمود (والذي يرافق موكب الضيوف منذ وصولهم إلى ميتشغان) توجه الجمع لنزهة قصيرة لأحد المرافئ الجميلة في مدينة (وايندات). ثم العودة إلى مدينة ديربون.
. كما أقامت حكومة هامترامك برئاسة عمدة المدينة الدكتور امير غالب وأعضاء المجلس البلدي فعالية تكريمية في مبني حكومة المدينة لضيوف الولاية من ال الحمدي وكرمتهم بالدروع والشهادات التقديرية .

قادة وين كاونتي وعلى رأسهم الاستاذ سام بيضون  وأسعد طرفة يكرمون آل الحمدي (الأمة برس)

قادة وين كاونتي وعلى رأسهم الاستاذ سام بيضون  وأسعد طرفة يكرمون آل الحمدي (الأمة برس)

ىل الحمدي في لقاء مع الجالية اليمنية (الأمة برس)

ختام الدعوات والزيارات كان الإستجابة لدعوة من (مطاعم ملك الكباب) لتناول وجبة العشاء. حيث توجه الضيوف الي مدينة ديربون لتناول وجبة العشاء.

الجدير بالذكر انه قد تم تكريم الضيوف الكرام من آل الحمدي من قبل قيادة وين كاونتي برئاسة الاستاذ سام بيضون والاستاذ اسعد طرفه وحكومات المدن توالت تباعا فقد قام عمدة مدينة ديربون الاستاذ عبدالله حمود وكذا عمدة مدينة ديربون هايتس بلال بزي وعمدة مدينة جاردن سيتي بلقاءات اخوية وتكريم ضيوف الولاية من ال الحمدي.

قادة وين كاونتي وعلى رأسهم الاستاذ سام بيضون  والدكتور خالد شاجرة  يكرمون آل الحمدي (الأمة برس)

قادة وين كاونتي وعلى رأسهم الاستاذ سام بيضون  وأسعد طرفة يكرمون آل الحمدي (الأمة برس)

قادة وين كاونتي وعلى رأسهم الاستاذ سام بيضون  وأسعد طرفة يكرمون آل الحمدي (الأمة برس)







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي