ديوكوفيتش وشفيونتيك يتصدران تصنيف منافسات فردي الرجال والسيدات ببطولة ويمبلدون

د ب أ – الأمة برس
2022-06-21

الصربي نوفاك ديوكوفيتش (ا ف ب)

برلين -  تصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب، والبولندية إيجا شفينوتيك، المصنفة الأولى على العالم، تصنيف بطولة ويمبلدون للتنس التي تقام يوم الاثنين المقبل.

وأصدر منظمو البطولة قائمة المصنفين بها اليوم الثلاثاء، وغاب اللاعبون الروس والبيلاروس عن القائمة بعدما تم استبعادهم من البطولة بسبب الغزو الحالي على أوكرانيا.

هذا يعني غياب الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول على العالم، بينما يغيب أيضا الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثاني على العالم بسبب الإصابة في الكاحل.

وبما أن بطولة ويمبلدون ملتزمة بالتصنيف العالمي الذي تصدره رابطتي اللاعبين واللاعبات المحترفين، فإن ديوكوفيتش، المصنف الثالث على العالم، ارتقى لصدارة تصنيف البطولة.

ويسعى ديوكوفيتش للتتويج بلقبه السابع في بطولة ويمبلدون والحصول على اللقب رقم 21 في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

وسيكون الإسباني رافاييل نادال، الفائز ببطولة ويمبلدون مرتين، هو المصنف الثاني في البطولة، بعدما فاز ببطولتي أستراليا وفرنسا المفتوحتين هذا العام.

ولن يشارك روجيه فيدرر، الذي مازال يتعافى من الجراحة التي خضع لها في الركبة، في نسخة العام الحالي من بطولة ويمبلدون، علما بأنه سيبلغ عامه الـ41 في آب/أغسطس المقبل.

واعتزلت حاملة اللقب في منافسات فردي السيدات، آشلي بارتي، منذ تتويجها باللقب في تموز/يوليو الماضي، وستكون خليفتها شفيونتيك هي المصنفة الأولى في البطولة.

وحققت شفيونتيك الفوز في 35 مباراة متتالية، وفرضت سيطرتها على الملاعب الصلبة والرملية، ولكنها تعاني قليلا على الملاعب العشبية، رغم أن شفيونتيك /21 عاما/ توجت من قبل بلقب بطولة ويمبلدون للناشئين.

هذا الشكل يعني وجود لاعبين خطيرين غير مصنفين في القرعة، أبرزهم في منافسات الرجال نيك كيريوس وآندي موراي.

كما تشارك سيرينا وليامز، التي فازت بالبطولة سبع مرات سابقة، ببطاقة دعوة "وايلد كارد" وهي غير مصنفة.

ولم تشارك وليامز /40 عاما/ في مباريات فردية منذ انسحابها في مباراة الدور الأول ببطولة ويمبلدون العالم الماضي بسبب الإصابة، ولكنها تشارك في منافسات الزوجي بإيستبورن مع التونسية أنس جابر .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي