سينماتشكيلمسرحموسيقىتلفزيوننجوم أخبار فنيةلحنشاهدنحتسينما الخيال العلميرأي فنيأفلام وثائقيةمهرجاناتأفلام وجوائز

تشجيع التبادل الثقافي بين الأمم : تونس ترقص في أيام قرطاج الكوريغرافية

وكالات - الأمة برس
2022-06-15

ملصق فعاليات الدورة الرابعة من أيام قرطاج الكوريغرافية تونس - تتواصل بالعاصمة التونسية فعاليات الدورة الرابعة من أيام قرطاج الكوريغرافية التي انطلقت قبل يومين وتستمر لغاية 18 من الشهر الجاري حيث يتضمن برنامج الدورة 24 عرضا لـ22 فنانا كوريغرافيا من تونس وفرنسا وكندا وفلسطين ومصر وبوركينا فاسو فضلا عن ورشات حول الرقص.

وقال مدير المهرجان سليم بن صفية "نسعى من خلال هذه الدورة إلى دعم البعد الاقتصادي للرقص ومنحه المكانة التي يستحقها وتشجيع التبادل الثقافي بين الهياكل الدولية وفتح قنوات للتواصل بين الفنانين في مختلف بلدان العالم وتقريب ثقافة الكوريغرافيا إلى الجمهور وتقنين الاعتراف بالفن الكوريغرافي باعتباره أهم الممارسات الفنية".

وأضاف سليم بن حفصية "من فقرات المهرجان عروض رقص في شارع الحبيب بورقيبة وورشات يومية للرقص ومن بين الأعمال التونسية المشاركة عروض 'ميزان' لإلياس التركي و'خروج' لحسام الدين عاشور و'النقطة العمياء' لمنى بن الحاج و'بونداج' لآمال العويني وعرض "معالي المواطن" لقيس بولعراس و'ربوخ' لوائل مرغني و'نحن غدا' لعماد عمارة.. أما فلسطين فيمثلها رمز صيام بعرض "سولو".

ويمثل كندا فيليب مونيية وايان باورسكي بعرض "عناق والتباس" كما يشارك إيفان ألكسندر وسيدريك شيرديل من فرنسا بعرضين بعنوان "احذر من المياه الراكدة و"تنكر" ومن مصر زياد مدحت ومهند عزام بعرض "ثلاثي".

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي