كن أول من يحصل على آلية حركة الكرونومتر التاريخية مع ساعة Zenith الجديدة

الأمة برس - متابعات
2022-06-12

موقع الرائد

تقدّم ZENITH الحركة الآلية الحائزة على أكثر جوائز من العصر الذهبي لمسابقات قياس الوقت وجعلها متاحة للاستحواذ لأول مرة على الإطلاق.

تُعتبر مساهمة ZENITH في عالم قياس الوقت الدقيق لا تقل عن كونها ملهمة. إحدى المجالات التي برعت فيها ZENITH كانت مسابقات الكرونومتر المرصد، حيث حصدت جوائز أكثر من أي صانع ساعات آخر مع أكثر من 2’330 جائزة قياس كرونومتر تحمل اسمها. في منتصف القرن العشرين، تفوقت حركة واحدة على جميع الحركات الأخرى خلال العصر الذهبي وتربعت على عرش مسابقات الكرونومتر المرصد: ساعة Calibre 135-O.

ساعة CALIBER 135 OBSERVATOIRE الإصدار المحدود

وفيّة لعصرها الأصلي، ساعة Calibre 135 Observatoire مستوحاة من الإصدارات التجارية السابقة لساعة اليد من Calibre 135، ولكن على عكس أي شيء صنع في الماضي، فإن

الإصدار المحدود لساعة Observatoire تمّ استيحاؤه من خلال العديد من المراجع في الخمسينيات والجمع بين التفاصيل الأكثر رمزية مع اللمسات المعاصرة.

تتميز العلبة المستديرة البلاتينية مقاس 38 ملم بعروات مدببة تتلاءم بسلاسة مع الإطار، بالإضافة إلى تاج كبير الحجم مزخرف ومزين بالشعار الحديث لنجمة .Zenith

تحت علبة الزجاج الياقوتي، يتميز مينا الساعة الأسود المقبب قليلاً من الفضة الإسترليني من تصميم مشغل كومبليمين Comblémine الخاص بـ كاري فوتيلاينين Kari Voutilainen بنقوش مضلعة على نمط حراشف السمك.

عقارب الساعة المثلثة الشكل وعلامات الساعات المصقولة في عقارب من الفضة الألمانية المطلية بالروديوم والذهب الخالص جنبًا إلى جنب في مزيج من الأناقة القديمة والترف المعاصر.

العداد الثاني كبير الحجم عند موضع الساعة 6 يحمل الرقم التسلسلي للقطعة، مما يدل على الطبيعة الفريدة لكل ساعة من هذه الساعات وكيف تمّ تنظيم كل ساعة بدقة من قبل متخصصّي الكرونومتر تشارلز فليك Charles Fleck أو رينيه جيجاكس René Gygax، وبعد ذلك عُهد بها إلى أيدي كاري فوتيلاينينKari Voutilainen  الفائقة المهارة وفريقه المتفاني من صانعي الساعات الحرفيين.

مينا الساعة يحمل توقيع "نوشاتيل - Neuchâtel" في الأسفل، وأيضاً كل من Zenith وكاري فوتيلاينن Kari Voutilainen والمرصد التاريخي حيث فازت ساعة Calibre 135-O بكافة المنافسات التي اشتركت بها خلال السنوات الذهبية لمسابقات قياس الوقت في كانتونCanton  نوشاتيل Neuchâtel.

لأول مرّة في تاريخ ساعة Calibre 135 وبالتأكيد بالنسبة لمتغير "O"، يمكن رؤية آلية حركة كرونومتر المرصد التي تمّت عملية تزيينها وصقلها بدقة من قبل كاري فوتيلاينن Kari Voutilainen من خلال ظهر الساعة المصنوع من الزجاج الياقوتي. تمّ صقل جمالية الحركة التاريخية، التي تم تنظيفها وصقلها على أيدي المرمم وصانع الساعات الحرفي الشهير، من خلال حواف مشطوبة يدويًا ومصقولة على الجسور ذات اللون الذهبي، ورؤوس لولبية مشطوبة ومصقولة، وحبيبات دائرية على اللوحة الرئيسية، وتشطيبات حلزونية بالفرشاة على الأجزاء الداخلية للساعة وعجلات التاج وأكثر من ذلك بكثير.

يتمّ تقديم ساعة Caliber 135 Observatoire في صندوق خشبي مصنوع من خشب الجوز مع مثبتات نحاسية، مستوحاة من الحاويات التي تم فيها نقل عيارات الكرونومتر المنافسة من مصنع Zenith إلى مرصد نوشاتيل Neuchâtel عند المنافسة على الجائزة الأولى في ذلك الوقت. يوجد داخلها صندوق جلدي على شكل كتاب يحتوي على الساعة بالإضافة إلى صندوق النقل الخشبي التاريخي الأصلي لآلية الحركة.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي