عازف الغيتار الأول في فرقة "بون جوفي" أليك جون ساتش توفي عن 70 عاماً

أ ف ب - الأمة برس
2022-06-06

فرقة بون جوفي تقدم عرضا في كليفلاند بولاية أوهايو الأميركية في 14 نيسان/ابريل 2018 (ا ف ب)

توفي عازف الغيتار الأول والعضو المؤسس لفرقة الروك الأميركية "بون جوفي" أليك جون ساتش عن عمر يناهز 70 عاماً، على ما أعلن الأحد قائد الفرقة جون بون جوفي.

حققت بون جوفي شعبية كبيرة في ثمانينات القرن العشرين بفضل أغنيات ناجحة على غرار ليفين أون إيخ براير ويو غيف لاف إيه باد نايم ووانتد أور ألايف، وكانت الحفلات التي تحييها في الملاعب الرياضية خلال جولاتها العالمية تستقطب جماهير كبيرة.

وكتب جون بون جوفي على تويتر أن الراحل "كان جزءاً لا يتجزأ من الفرقة بصفته عضواً مؤسساً فيها". ولم يشر إلى سبب الوفاة.

وأضاف جون بون جوفي أن أليك جون ساتش كان صديق الطفولة لعازف الدرامز تيكو توريس وأحضر ريتشي سامبورا لحضور إحدى حفلات الفرقة قبل أن ينضم إليها لاحقاً كعازف غيتار رئيسي.

ولـ"بون جوفي" شعبية في مختلف أنحاء العالم، ولا تزال مبيعات ألبوماتها تُعتبر من الأعلى في تاريخ الروك، ولها مكان في قاعة مشاهير الروك آند رول.

بقي أليك جون ساتش مع الفرقة من 1983 إلى 1994، في حين تركها سامبورا عام 2013 ، لكنهما حضرا مع بقية أعضاء الفرقة الاحتفال بانضمامها عام 2018 إلى قاعة المشاهير إلى جانب فنانين كبار وفرق تاريخية مثل "بيتلز" و"رولينغ ستونز" و"ليد زيبلين" وبوب ديلان و"بينك فلويد".

كانت "بون جوفي" واحدة من أولى فرق الروك الغربية التي سُمح لها بإحياء حفلات في الاتحاد السوفياتي السابق بعد انفتاح الكتلة الشيوعية بفعل إصلاحات الزعيم السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشيف.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي