صحافة عربيةصحافة أمريكيةصحافة اسرائيليةصحافة دوليةسوشيل ميدياهاشتاغ #صحافة أوروبيةمواقع وصحف عربيةصحافة فرنسيةصحافة بريطانية

صارت ايقونة عالمية : الأمم المتحدة تطلق اسم شيرين أبو عاقلة على دورة تدريب الصحافيين الفلسطينيين

القدس العربي - الأمة برس
2022-05-31

إطلاق اسم “شيرين أبو عاقلة” على برنامج التدريب السنوي للصحافيين الفلسطينيين (القدس العربي)نيويورك – الأمم المتحدة - عبد الحميد صيام - أعلن ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، الثلاثاء عن إطلاق اسم “شيرين أبو عاقلة” على برنامج التدريب السنوي للصحافيين الفلسطينيين الذي تعقده إدارة شؤون الإعلام (إدارة التواصل العالمي) التابع للأمانة العامة للأمم المتحدة.

وقال ستيفان دوجاريك في مؤتمره الصحافي اليومي إن “إدارة التواصل العالمي(DGC) أعادت تسمية برنامجها التدريبي السنوي للصحافيين الفلسطينيين إلى “برنامج شيرين أبو عاقلة”، وذلك تكريما لشيرين أبو عاقلة الفلسطينية الأمريكية، مراسلة قناة الجزيرة، التي قتلت في الأراضي الفلسطينية المحتلة في 11 أيار / مايو من هذا العام.

وأضاف دوجاريك “كانت لشيرين أبو عاقلة مسيرة مهنية متميزة في الصحافة لمدة ربع قرن. كانت رائدة للمرأة العربية ، وقدوة للصحافيين في الشرق الأوسط وحول العالم. قال زملاؤنا في إدارة التواصل العالمي إن إرثها وشجاعتها يجب أن نعتز به”.

وقد علمت “القدس العربي” من مصدر دبلوماسي أن السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، قد طلب في رسالة رسمية بعث بها للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في يوم استشهادها 11 أيار/مايو الماضي، وطلب منه أن يعيد تسمية برنامج تدريب الصحافيين الفلسطينيين الذي تشرف عليه إدارة شؤون الإعلام (التواصل العالمي حاليا) سنويا من أوائل تشرين الثاني/أكتوبر لغاية أوائل كانون الأول/ديسمبر. وقالت المصادر الدبلوماسية إن الأمين العام قد أصدر أخيرا موافقـته على التسمية في رسالة مقتضبة بعث بها مؤخرا لإدارة شؤون الإعلام والتي أعيد تسميتها بـ “إدارة التواصل العالمي”. ومن هنا جاء الإعلان عن التسمية الثلاثاء.

ويذكر أن الجمعية العامة قد اعتمدت قرارا لإنشاء برنامج تدريب للصحافيين الفلسطينيين عام 1995، يقام في إدارة الأمم المتحدة لشؤون الإعلام (إدارة التواصل العالمي حاليا) كجزء من تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في مجال تطوير الإعلام.

ويدعى المشاركون لتلقي تدريبات عملية خاصة بمجال الإعلام. ويقوم المشاركون كذلك بتغطية فعاليات الأمم المتحدة وجلساتها والتفاعل مع ممثلي برامج الأمم المتحدة وصناديقها، وخصوصا تلك المتعلقة بقضية فلسطين..







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي