سامسونج تزود ساعتها الذكية "جالاكسي ووتش 4" بميزة جديدة مثيرة

الأمة برس - الرجل
2022-05-31

موقع الرجل

أخيرًا نجحت "سامسونج"، عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في إضافة خصيصة القدرة على التفاعل مع مساعد جوجل إلى  ساعتها الذكية  "جالاكسي ووتش4"  Galaxy Watch 4، التي أطلقت للمرة الأولى في عام 2021.

وقد أصبحت القدرة على الوصول إلى المساعد الذكي من جوجل ممكنة الآن في 10 دول، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وكندا وأستراليا.

وبعد التفاوض على عملية الإعداد، ستتمكن من الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسة الفعلي على الساعة الذكية  "جالاكسي ووتش4"، أو ساعة "ووتش 4 كلاسيك" Watch 4 Classic لإجراء محادثة مع المساعد الإضافي.

وهذا يعني، إلى جانب الوصول إلى مساعد Bixby الخاص بشركة سامسونج، أنه بمقدورك بدلاً من ذلك اللجوء إلى مساعد جوجل وقول "مرحبًا، جوجل" 'Hey, Google' للتعامل مع القيام بأشياء مثل تشغيل الموسيقى المفضلة لديك، أو التحكم في مجموعة أدوات المنزل الذكي عبر الصوت.

لا يلزم تحديث موزع البث الإذاعي أو التليفزيوني OTA للحصول على تلك الخصيصة، ويجب أن يجري تثبيت التطبيق تلقائيًّا على ساعتك عند مزامنته في المرة التالية مع تطبيق Wear OS المرافق.

وتمثل تلك أحدث خطوة من جانب سامسونج لدمج تطبيقات جوجل، وبرامجها بشكل أفضل في أحدث ساعاتها الذكية بعد أن اتخذت قرارًا بتبديل منصة Tizen الخاصة بها إلى Google Wear OS.

تظل الساعة الذكية الوحيدة المتاحة التي تعمل على نظام التشغيل Wear OS 3.0، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل للساعة الذكية من جوجل، الذي ساعدت سامسونج على إعادة بنائه وتجديده.

 

وقبل إضافة دعم المساعد، قامت الشركة الكورية بالفعل بتضمين تطبيقات جوجل مثل الخرائط و YouTube Music وGoogle Pay على ساعة  Watch 4.

لم يثر مساعد Bixby الذكي الخاص بشركة سامسونج إعجابنا بشكل كبير منذ إضافته إلى مجموعة ساعات Galaxy Watch من سامسونج، بينما تحسن مساعد جوجل على النقيض من ذلك بشكل مطرد بمرور الوقت.

وبينما يبدو أن ساعة "جوجل ووتش4"  من سامسونج لديها ميزة حصرية إلى حد ما على Wear OS 3.0 في الوقت الحالي ، فإننا نعلم أن الساعات الذكية الجديدة تأتي من شركاء أجهزة Wear الآخرين الذين يجب أن يحصلوا على مساعد جوجل أيضا.

 وسيشمل ذلك أيضا ساعة "بيسكل ووتش" من Pixel Watch من جوجل، التي جرى الإعلان عنها رسميًّا في مؤتمر مطوري I / O، ومن المتوقع طرحها في السوق في الخريف هذا العام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي