إبداعات جديدة من مجموعات «FRED».. تعرفنَ إليها

زهرة الخليج
2022-05-28

إبداعات جديدة من مجموعات «FRED»(زهرة الخليج)

أضحى سوار "Force 10" إبداعًا رمزيًا، إذ كان من أولى قطع المجوهرات التي اتّسمت بأسلوب رياضي في التاريخ. لأكثر من 55 عامًا، أعاد هذا السوار ابتكار نفسه باستمرار من دون التّخلّي يومًا عن طابعه المعاصر. واليوم، تتّخذ خطوطه الواضحة اللافتة للأنظار أحجاماً ضخمة تحاكي الأسلوب الذكوري المجاهَر به، الذي يبعث في النساء أيضًا الرغبة في الترحيب بجرأته.

رامزًا إلى الشجاعة والقوّة وتخطّي النّفس، يوسّع سوار "Force 10" الجديد آفاق تصميمه. وللمرّة الأولى، يتّخذ قفله حجمًا كبيرًا جدًّا، ويدعمه حبل من الفولاذ أو الذهب، ليشير إلى أسلوب يلقي بالضوء على جرأة "فريد" الإبداعيّة، ويمنح سوار الدار الأيقوني طابعًا ذكوريًا قويًّا.

وتطلّب تكبير حجم الخطوط مهارات تقنيّة خاصّة، سواء في تصنيع القفل أو إتقان تصميم الحبل. مضفّرًا على الطريقة التقليديّة المتّبعة في كافّة أساور "Force 10"، وتوجّب تضخيم قطر الحبل هذا ليبلغ 6 ملليمترات، فيشمل حوالى 1.900 سلك فردي، كما تمّ تصميم رباط آمن خصيصًا له. أمّا القفل الكبير جدًّا، فهو مؤلّف من 13 قطعة، خلافًا للقفل التقليدي المؤلّف من 5 قطع للحجم الكبير أو المتوسّط. وأدّت هذه الأبعاد غير المسبوقة لقطعة مماثلة بالدّار إلى المزج بين أشكال مختلفة من الحرفيّة عالية الدّقّة، تقف بين تصميم المجوهرات وصناعة الساعات.

مصمّم من الذّهب الأبيض أو الأصفر أو الزهري، ومزوّد بحبل من الفولاذ أو الذهب الأصفر أو الزهري، يقدّم سوار "Force 10 XL" القابل للتبديل خيارات جديدة لارتدائه، ويمكن أن يتّخذ الإطلالة الموقّعة المازجة بين لونين ومادتيْن وفقًا لرغبة من ترتديه. مازجًا بين إطلالات وأساليب مختلفة، ويقدّم هذا التصميم أيضًا الفرص لتنسيقه وإرفاقه بقطع أخرى من تشكيلات مجموعة "Force 10" المتعدّدة.

في عام 2020، أطلقت دار "فريد" أوّل قفل متعدّد الألوان ضمن مجموعة "Force 10". تحت عنوان "Force 10 Color Crush"، تقدّم هذه التشكيلة أقفالاً جديدة وحبالاً قابلة للتبديل وأساور بأقفال متعدّدة بألوان فرحة وحيويّة.

إنّها تجسّد دعوة إلى حفل تقيمه دار "فريد"، مفعم بالألوان والفرح والحيويّة. معتمدةً على الثقة بالنفس والشجاعة والجرأة التي تجسّدها مجموعة "Force 10"، تُحدث تصاميم المجوهرات هذه عاصفة قويّة من الإحساس بالحرّيّة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي