السياحة في جورجيا

2022-05-27

نسمة العربي

السياحة في جورجيا لها طابع مُختلف عن كل الدول لاحتوائها على طبيعة ساحرة ومعالم أثرية تجذب السياح لها من كل الدول وعلى مدار السنة.

تشتهر السياحة في جورجيا بالأماكن السياحية ذات الطبيعة الساحرة، مثل الآبار، العيون، والأنهار الجميلة،

كما يوجد فيها الكثير من أماكن الجذب السياحي والمعالم التراثية التي يعود تاريخها إلى أقدم الحضارات.

تقع جورجيا في منطقة جنوب القوقاز غرب آسيا يحدها من الشمال روسيا ومن الغرب البحر الأسود، وبالرغم من أن الدولة صغيرة من حيث المساحة وعدد السكان إلا أنها تضم الكثير من المعالم الثقافية التي جعلتها من أفضل الأماكن السياحية في العالم، ومن هنا نأخذكم في جولة مع الطبيعة وأماكن السياحة في جورجيا وأرخص الفنادق بها وتكاليف السفر إلى جورجيا، أبقوا معنا.

أفضل وقت للسفر إلى جورجيا

من أفضل أوقات السفر إلى جورجيا هو الربيع بالنسبة لمدينة تبليسي وبقية جورجيا عندما لا يكون الجو شديد البرودة ولا شديد الحرارة.

أما في الصيف فهي أفضل فترة للتنزه في جبال القوقاز، والشتاء أفضل فترة للسفر لعشاق الرياضات الشتوية خاصةً المهتمين بالتزلج.

أبرز أماكن السياحة في جورجيا وأهم المدن

السياحة في باتومي

تُعتبر مدينة باتومي الساحلية وجهة سياحية هامة لقضاء العطلات الرسمية في جورجيا، يوجد بها الكثير من المعالم السياحية المتميزة والوجهات البحرية الرائعة، فهي مزيج مُختلف من المباني الحديثة والمباني التراثية الجميلة، ومن أهم المعالم السياحية في مدينة باتومي هي:

حديقة باتومي النباتية.

نصب علي ونينو.

شارع باتومي.

السياحة في متسخيتا

مدينة متسخيتا واحدة من أجمل أماكن السياحة في جورجيا فهي العاصمة القديمة لها من الناحية الشرقية، تضم المدينة مجموعة هائلة من المعالم التاريخية التي يعود بنائها لبدايات العصر الميلادي، ومن أهم المعالم السياحية في متسخيتا هي:

كاتدرائية سفيتيخوفيلي.

قلعة خيرتفيزي.

كنيسة الصليب.

السياحة في تبليسي

تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدينة بها، لذا فهي المركز المالي والإداري والسياسي بل وأهم الأماكن السياحية بها أيضًا.

تتميز السياحة في تبليسي بالتنوع بين كل ما هو عصري و كلاسيكي وحديث، وتضم العديد من أماكن التسوق والحدائق الحديثة.

تضم المدينة العديد من المعالم الأثرية والسياحية التي يأتي إليها العديد من السياح من كل دول العالم ومن أهم هذه المعالم السياحية هي:

حصن ناريكالا.

 متاتسميندا بارك.

 كاتدرائية الثالوث المقدس.

السياحة في كوتايسي

مدينة كوتايسي واحدة من أجمل أماكن السياحة في جورجيا، حيث يأتي إليها الزوار من أنحاء العالم لما تحتويه على معالم أثرية وثقافة فريدة من نوعها، وهي أقدم المدن في جورجيا وثالث أكبر مدنها السياحية.

تقع المدينة على بُعد 221 كم تقريبًا من مدينة تبليسي وتشتهر المدينة بالفن المعماري والحفريات الأثرية العظمية، ومن أهم أماكن السياحة بها ما يلي:

كاثدرائية باغراتي.

كهف بروميثيوس.

مبنى البرلمان.

أفضل الفنادق في جورجيا

الفنادق في جورجيا تقدم العديد من عروض الإقامة المتميزة ذات مُستوى عالي من الجودة، ومن أهم وأفضل الفنادق والمنتجعات في جورجيا الآتي:

فندق شيراتون باتومي

يوفر الفندق مزيج مثالي من الجودة والراحة والموقع المُتميز، حيث يوفر بيئة فاخرة مع مجموعة مُتنوعة من الخدمات المُصممة من أجل المسافرين.

تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مُسطحة وتكييف وميني ثلاجة وخدمات الواي فاي المجانية، كما يهتم الفندق بخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وله موقف خاص به للسيارات، ويقع الفندق بجانب أماكن الجذب السياحي في جورجيا.

تكلفة الإقامة في غرفة مزدوجة لفردين تبلغ 390 دولارا.

فندق ماركو بولو جودوري

من الخيارات المُفضلة للعديد من السياح فهو أحد أفضل الفنادق في جورجيا وأرخصها، يوفر الفندق مزيج من الجودة والراحة والموقع المُتميز مع مجموعة مُتنوعة من الخدمات المُصممة للسياح.

تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وخدمة الإنترنت مجانًا، كما يحتوي الفندق على مسبح خاص به وموقف سيارات، وهو بجانب العديد من أماكن السياحة في جورجيا وأفضل المطاعم العالمية.

تكلفة سعر الغرفة لفردين 145 دولارا تقريبًا.

فندق أباتا

فندق صغير مُناسب للعائلات ومثالي للإقامة، وذلك نظرًا لقربه من محطة السكة الحديد، حيث يُمكن للنزلاء زيارة أحد أشهر معالم جورجيا عن طريق حجز القطار بكل سهولة.

توفر الغرف تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وتكييف هواء وخدمات الإنترنت مجانية، وخدمات الغرف على مدار الـ 24 ساعة، يكون تكلفة الغرفة لفردين 190 دولارا تقريبًا.

هل أحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى جورجيا؟

لا تحتاج تأشيرة عند سفرك لجورجيا، حيث تسمح المدينة لمدة عام واحد لزيارة الأماكن السياحية بها بتأشيرة مجانية عند وصولك إلى البلاد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي