مشاكل العالم تهدد انتاجها : آبل تعتزم تثبيت حجم إنتاجها من هواتف آيفون خلال العام الحالي

د ب أ - الأمة برس
2022-05-26

 آبل طلبت من مورديها تجميع حوالي 220 مليون هاتف آيفون خلال العام الحالي (موقع الشركة)نيويورك - تعتزم شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل تثبيت مستويات إنتاجها من الهاتف الذكي آيفون خلال العام الحالي في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها السوق بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية ككل.
ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن آبل طلبت من مورديها تجميع حوالي 220 مليون هاتف آيفون خلال العام الحالي، وهو نفس حجم إنتاج العام الماضي تقريبا.
في الوقت نفسه، تتوقع السوق وصول إجمالي الطلب على هواتف آيفون خلال العام الحالي إلى 240 مليون هاتف، مدفوعة التحديث الكبير المتوقع للهواتف في الخريف المقبل.
وسجلت صناعة الهواتف المحمولة في العالم بداية صعبة للعام الحالي، في حين تراجعت توقعات الإنتاج بشكل عام.
في الوقت نفسه، فإن وصول معدلات التضخم في العالم إلى مستويات مرتفعة والحرب الروسية ضد أوكرانيا واضطراب سلاسل الإمداد، تهدد مبيعات الهواتف الذكية خلال 2022.
كانت تقارير إخبارية قد ذكرت أمس أن الاضطراب الناجم عن إجراءات الإغلاق المفروضة على مناطق واسعة من الصين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، تعرقل مخطط تطوير طرز جديدة من الهاتف الذكي آيفون خلال العام الحالي,
ونقلت صحيفة نيكي آسيا الاقتصادية عن مصادر مطلعة القول إن شركة آبل الأمريكية العملاقة التي تنتج هواتف آيفون طالبت مورديها بتسريع جهود تطوير الطرز الجديدة.
من ناحيتها، أشارت وكالة بلومبيرغ إلى أن تأخير جهود تطوير الطرز الجديدة يمكن أن تؤثر على الجدول الزمني للتصنيع وعلى الكميات التي يتم طرحها في البداية من هذه الطرز.
يذكر أن الصين تفرض إجراءات إغلاق في بعض المدن الكبرى كجزء من استراتيجيتها المعروفة باسم “صفر إصابات كورونا” مما أثر بشدة على سلاسل الإمداد في العديد من الصناعات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي