تختبر تأثير التكنولوجيا : ميتا تطلق تحدي "سبارك إيه آر" في الشرق الأوسط

وكالات - الأمة برس
2022-05-26

شعار ميتافرس (ا ف ب)دبي - تحت شعار "المستقبل الآن - استكشاف العقد القادم"، أطلقت شركة "ميتا" بالتعاون مع مقر المبرمجين ومتحف المستقبل، تحدي "سبارك إيه آر" العالمي والهادف إلى تخيل تأثير التكنولوجيا والابتكار على أنماط الحياة والتنقل والعمل والتواصل المستقبلي، من خلال تصميم تأثيرات الواقع المعزز واستخدام أحدث قدرات "سبارك إيه آر" لفهم المتغيرات الجديدة، وإيجاد أفضل الحلول للتحديات بما يسهم في صناعة مستقبل أكثر إشراقا للأجيال المقبلة.

ويركز مقر المبرمجين من خلال التحدي العالمي الذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ويستمر إلى غاية السابع عشر من يونيو القادم، على دعوة المجتمع العالمي لمنشئي المحتوى والمبرمجين للمشاركة بإبداعاتهم وابتكاراتهم المتعلقة بالمستقبل، عبر الواقع المعزّز والمنافسة للوصول إلى أفضل الصور والأنماط المستقبلية في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بما ينعكس إيجابا على تحسين حياة الناس.

وأكد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن حكومة دولة الإمارات تتبنى حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة والبرمجيات لتعزيز جاهزيتها للمستقبل واستكشاف فرص جديدة.

وقال سلطان العلماء، إن تحدي "هاكاثون" العالمي يواكب التطورات المتسارعة في القطاعات الأكثر ارتباطا بحياة الإنسان والمدفوعة بالتكنولوجيا الحديثة والبيانات والحلول الرقمية، ويسهم في تحفيز الابتكار وإيجاد حلول استباقية قابلة للتطبيق ومواصلة التحسين المستمر لبناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة والابتكار.

ويأتي تنظيم التحدي العالمي نتيجة التعاون البناء بين "ميتا" ومقر المبرمجين الهادف إلى تمكين المبرمجين بمجموعة متنوعة من المهارات الرقمية وتدريبهم على استخدام لغات البرمجة بما يتماشى مع جهود الإمارات الساعية لتمكين المبرمجين ودعم مشاركتهم في مسيرة التحول الرقمي.

ويساعد “سبارك إيه آر” نخبة المبدعين على تخيل وإنشاء ومشاركة تأثيرات الواقع المعزز لتصل إلى المليارات من الأشخاص حول العالم من خلال فيسبوك وإنستغرام.

وتم تحديد مسارين رئيسيين للتحدي من قبل الشريكين الاستراتيجيين طيران الإمارات وشركة أكسنتشر، حيث سيتم تكليف المشاركين بإنشاء تأثيرات الواقع المعزز بناء على موضوعي مستقبل التنقل ومستقبل العمل.

وسيحظى الفائزون في المسابقة بترخيص لاستخدام إبداعاتهم الفائزة على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لطيران الإمارات وأكسنتشر، كما سيحصل المشاركون على فرصة للفوز بجوائز نقدية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي