الفيل المهددة بالانقراض والطفل الذي لم يولد بعد يشتبه في أنه تسمم في إندونيسيا

أ ف ب-الامة برس
2022-05-26

   وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية ، فإن أفيال سومطرة على وشك الانقراض مع بقاء حوالي 2400 إلى 2800 فقط في العالم (أ ف ب) 

جاكرتا: قال مسؤول في الحفاظ على البيئة، الخميس26مايو2022، إنه عثر على فيل سومطرة مهددة بالانقراض وطفله ميتا جراء تسمم مشتبه به في غرب إندونيسيا.

تم العثور على جثة الثدييات الحوامل بالقرب من مزرعة نخيل في مقاطعة رياو في سومطرة ، وهي جزيرة كبيرة موطن لبعض من أندر الحيوانات في العالم.

تواجه الدولة الأرخبيلية معركة مستمرة ضد جرائم الحياة البرية ، وقد تم الإبلاغ عن العديد من حالات تسمم الأفيال في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك واحدة في عام 2019 عندما تم العثور على فيل سومطرة مقطوع الرأس مع أنيابه مقطوعة.

اكتشف عامل مزرعة الأم ، التي كانت حامل في شهرها 22 ، يوم الخميس وأبلغ على الفور الجثة للسلطات التي جمعت العينات قبل دفنها.

قال هارتونو ، رئيس الفرع المحلي لوكالة الحفاظ على الموارد الطبيعية: "قدرنا أن أنثى الفيل تبلغ من العمر 25 عامًا تقريبًا وخلال اختبار التشريح وجدنا أنها حامل وكانت على وشك الولادة".

وأضاف هارتونو ، الذي مثل العديد من الإندونيسيين ، لا يزال المسؤولون يختبرون العينات لتحديد سبب الوفاة.

يشتبهون في تسممهم لأن الأم كانت رغوة في فمها عندما تم اكتشافها.

وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية ، فإن أفيال سومطرة على وشك الانقراض مع بقاء حوالي 2400 إلى 2800 فقط في العالم.

كما يتعرض سكان الأفيال للتهديد من جراء تفشي الصيد الجائر بسبب أنيابهم ، والتي تُقدَّر في التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

أدى تفشي إزالة الغابات إلى تقليص الموائل الطبيعية للفيلة المهددة بالانقراض وجعلها في صراع متزايد مع البشر.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي