الفنانون المصريون يودعون الفنان الشامل سمير صبري بكلمات مؤثرة

متابعات الأمة برس
2022-05-20

وفاة الفنان المصري سمير صبري الجمعةالقاهرة - فايزة هنداوي- أثار خبر وفاة الفنان المصري سمير صبري الجمعة، حالة كبيرة من الحزن بين الفنانين المصريين، حيث كان معروفا بصداقته للجميع ومساندته لهم، ونعاه عدد كبير منهم، حيث كتبت نبيلة عبيد، عبر حسابها على إنستغرام: “ترحل الروح نعم وتسافر، ولكن الحب يبقى، وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب في كل ما قدمته من أعمال لتبقى في وجدان كل محبيك”.
ونشرت يسرا صورة تجمعها بالراحل، عبر حسابها الرسمي في موقع “إنستغرام”. وعلقت:”إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدت صديقي وأخويا وحبيبي وسندي القدير سمير صبري، إحنا فقدنا قيمة فنية واجتماعية عظيمة، هتوحشني يا أغلى الناس، ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته”.
وأعرب حسن يوسف عن حزنه. وقال “وفاة الفنان سمير صبري خبر صادم جدًا، بحاول امسك نفسي من البكاء”، مضيفا: “كان معانا أول امبارح في النادي، وامبارح كان بيسجل معايا في برنامجه الإذاعي، اشتغلنا مع بعض كتير، خصوصًا أفلام حسن الإمام اللي اتعملت في لبنان”.
أما شريهان، فنعت الفنان الراحل، عبر حسابها على تويتر، بكتابة: “اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، وأغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.. إنا لله وإنا اليه راجعون سمير صبري”.
كما كتبت بشرى تعليقًا على صورتها مع الفنان الراحل: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش قادرة أصدق. مش قادرة أصدق، اللهم لا اعتراض.. يا حبيبي يا سمير يا أستاذي ويا صاحبي.. الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته، يا من عملت خير لو عشنا أعمار فوق أعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك ولا نردلك عشر اللي عملته مع خلق الله كلهم يا حبيبي يا غالي”.
ونشر أشرف زكى، صورة للفنان القدير عبر حسابه على انستغرام، وعلق عليها: “وداعا أيها الفنان العملاق”.
كما نعته الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، وشاركت صورة له عبر حسابها على انستغرام، وعلقت عليها: “يا مراري يامه، يا وجع قلبي يانا، سمير في رحاب الرحمن”.
ونعته أيضا فيفي عبده، قائلة: “توفي إلى رحمة الله الفنان القدير والأخ وصديق العمر سمير صبري، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبرنا ويصبر كل اللي بيحبوه، برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.
وكتب الفنان فتحي عبد الوهاب: “ربنا يرحمك ويصبر حبايبك”.
ونشر الفنان هاني رمزي : “البقاء لله هتوحشنى قوي يا سمرة صدقني مش عارف أنعيك إزاي أقول الإنسان ولا الفنان ولا الأخ ولا الصديق ولا المحب للجميع ولا أتكلم عن خيرك وعطائك في الخفاء ولا إيه ولا إيه ولا إيه، الله يرحمك يا غالي”.
كما نعاه المطرب محمد فؤاد: “ننعي ببالغ الحزن والأسي وفاة الفنان الكبير سمير صبري، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة إن الراحل من عظماء الإبداع وتميز بتعدد المواهب والثقافة الواسعة، مشيرة إلى أنه يمثل إحدى ركائز نجاح الأعمال الفنية المتنوعة التي شارك بها، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.
وقال الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزارة الثقافة المصرية لشؤون السينما إن الراحل كان بمثابة تاريخ سينمائي ودرامي ومسرحي وغنائي عظيم، حيث كان فناناً شاملاً، فقد سعى لإعطاء الفن لآخر يوم في عمره، فقد كان عاشقا لفنه مخلصاً له، ويعد سمير صبري من أهم فناني الوطن العربي وأعماله ستظل خالدة بيننا تتناقل ما بين الأجيال .
يذكر أن سمير صبري توفي بعد معاناة مع المرض في أحد فنادق القاهرة عن عمر 85 عاما.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي