مجلس النواب البرازيلي يصوت على قانون الحد من ضرائب الوقود الثلاثاء القادم

د ب أ - الأمة برس
2022-05-20

أرتور ليرا رئيس مجلس النواب البرازيلي  (ويكبيديا)

برازيليا – قال أرتور ليرا رئيس مجلس النواب البرازيلي  الخميس 19 مايو 2022م  إن المجلس سيصوت يوم الثلاثاء المقبل على مشروع قانون لاعتبار الوقود والكهرباء والاتصالات والنقل خدمات أساسية، وهو ما يحد من فرص فرض الضرائب عليها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه في حال إقرار القانون سيصبح الحد الأقصى للضرائب التي يمكن فرضها على أي من هذه البنود 17%.

كان رئيس مجلس النواب قد عقد أمس اجتماعا مع وزير المناجم والطاقة أدولفو ساشسيدا لمطالبته بخفض قيمة فواتير الكهرباء للبرازيليين.

 كانت البيانات الاقتصادية التي نشرت الأسبوع الماضي اظهرت  ارتفاع أسعار المستهلك في البرازيل بأكثر من التوقعات ليصل معدل التضخم خلال الشهر الماضي إلى أعلى مستوى له منذ  حوالي عقدين، بعد إشارة البنك المركزي إلى احتمال زيادة أسعار الفائدة مجددا خلال الشهر المقبل.

وأعلنت وكالة الإحصاء البرازيلية ارتفاع معدل التضخم خلال الشهر الماضي إلى 13ر12% سنويا وهو أعلى مستوى له منذ تشرين الأول/أكتوبر 2003، ويزيد على متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم وكان 06ر12%. كما بلغ معدل التضخم الشهري 06ر1%.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه البنك المركزي بواحدة من أسرع عملية لتشديد السياسة النقدية في العالم حيث ارتفع سعر الفائدة بمقدار 75ر10 نقطة مئوية خلال أكثر من عام. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي