أفكار في الديكور لجعل المنزل أكثر فخامةً

سيدتي
2022-05-18

الألواح الفرنسيّة التي تزيّن الجدران(سيدتي)

تُلهم الفنادق الفاخرة المُصنّفة في فئة الخمس نجوم بعض الأفكار في الـديكور، الأفكار القابلة للتنفيذ في المساحات الداخليّة، ما يجعل مظهرها متجدّدًا وراقيًا. في الآتي، مجموعة من الأفكار سهلة التطبيق لجعل المنزل أكثر فخامةً.

7 أفكار في الديكور لتفخيم المساحة الداخليّة

1 المدخل الأنيق: سيعمل المدخل الأنيق والخالي من الفوضى على خلق انطباع أول فاخر، في صفوف الزائرين، بخاصّة مع تعطيره على طريقة الفنادق، بروائح البرغموت والباتشولي والخشب والعود...


2 الإضاءة: لا بدّ من أن تكون الإضاءة متعدّدة المصادر، لإضافة العمق إلى أي غرفة.


3 الزخارف الجبسيّة: تمثّل الديكورات الجبسيّة، التي تزين السقف طريقة سهلة نسبيًّا لجعل المنزل يبدو أكثر فخامةً. لكن، يجب اختيار الزخارف المصنوعة من الجصّ، بصورة تتناسب مع نمط المنزل ومفروشاته، فالديكورات المُعقّدة تبدو رائعة لشقّة تقع في مبنى قديم، إلّا أن هذه الإضافة لكن لا تصلح لشقّة معاصرة، الأمر الذي يُحتّم اختيار قوالب "نظيفة" لتأطير السقف، بالتناسب مع إطارات الأبواب والنوافذ.

4 ديكور الجدران: على غرار الطريقة المتبعة في تزويق السقف، فإن تلبيس الجدران ببعض المواد (الخشب أو الرخام أو ورق الجدران المرسوم يدويًّا أو الألواح على الطريقة الفرنسيّة) يحدث فرقًا كبيرًا في إطلالة الغرفة.


5 ألوان قطع الأثاث: يبدو اختيار قطع الأثاث كبيرة الحجم بلون محايد طريقة سهلة في جعل المساحة الداخليّة تطلّ فاخرة، لناحية المظهر. في هذا الإطار، يصحّ اختيار الأبيضوالسكّري والكريمي والبيج والرمادي، أمّا الإضافات اللونية البارزة فقد تحملها الإكسسوارات. تنبثق من هذه الفكرة أخرى مفادها بأن إبعاد قطع الأثاث عن الجدار بضع سنتيمترات (20 سنتيمتراً) سيجعل المساحة الداخليّة كبيرة وفاخرة. أضف إلى ذلك، يمكن وضع الكونسول خلف الأريكة لتقسيم المساحة إلى مناطق مختلفة.


6 المرآة الضخمة: أضف إلى دور المرآة الضخمة، في الإيحاء بأن المساحة تبدو أكبر ممّا هي عليه في الواقع، يجعل حضور المرآة أي غرفة تبدو أكثر إشراقًا، لأن المرآة تعكس أي ضوء. من الناحية المثاليّة، تثبّت المرآة بالقرب من النافذة ليرتد أكبر قدر ممكن من الضوء حولها.

7 النباتات المنزليّة: هي تملأ الزوايا الفارغة وتضفي الحيويّة على المنزل، بخاصّة عند اختيار الضخمة من صنوفها بما يكفي لملء الفراغ. في هذا الإطار، لا يقلّ اختيار الأحواض للنباتات أهمّية عنها.

 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي