كيف أعرف مكونات العطر؟

سيدتي
2022-05-12

كيف أعرف مكونات العطر(سيدتي)

هناك الكثير من المكونات التي تشكل في ما بينها تركيبة العطور العالمية عموماً والعطور النسائية خصوصاً، وهي كثيرة ومختلفة، منها ما هو منعش وخفيف، ومنها ما هو قوي ومركز، ومنها ما هو ناعم بلمسة قوية... لذلك، قد تختار المرأة أحياناً عطرها الخاص على أساس رائحته من دون معرفة المكونات التي تدخل في تركيبته. فكيف أعرف مكونات العطر؟ سؤال تطرحه كثيرات من النساء، وتجدين الإجابة في هذا المقال.

تتألف تركيبة العطور من ثلاثة أقسام: مقدمة العطر، قلبه، وقاعدته. وتتألف مقدمة العطر من نغمات تظهر رائحتها عند تطبيق العطر مباشرة، إلا أنها تتبخر بسرعة بسبب احتوائها على جزيئات صغيرة وخفيفة، لكنها تعطي الانطباع الأول عن رائحة العطر، وهي الوسيلة الأساس للانجذاب الى العطر. ومن أبرز المكونات التي تشكل قاعدة العطر، الحمضيات والزنجبيل. أما قلب العطر فتظهر رائحته مباشرة بعد اختفاء رائحة النغمات التي تشكل مقدمة العطر، ويتألف عادةً من روائح أنعم وألطف من تلك التي تدخل في مقدمة العطر، ويعد اللافندر والورد من أكثر النغمات استخداماً في قلب العطور. وبالنسبة الى قاعدة العطر، فتظهر رائحتها بعد اختفاء رائحة النغمات الموجودة في قلب العطر، وهي تكون مؤلفة من نغمات غنية وعميقة بجزيئات كبيرة وثقيلة لا تتبخر بسرعة، وعادة ما تدخل فيها الفانيليا والعنبر والمسك وغيرها من النغمات القوية.

تختلف نسبة تركيز الزيوت في العطور باختلاف نوع العطر، فهذه النسبة تتراوح بين 20 الى 50 في المئة من المكونات العطرية في مستخلص العطر، و10 الى 30 في المئة من ماء العطر، و5 الى 20 في المئة في ماء التواليت، و2 الى 5 في المئة في ماء الكولونيا.

تتكون العطور من المادة الخام التي تمثل الزيت العطري، وكلما زادت نسبته في العطر زادت قوة ثبات هذا العطر وإدامته لفترة طويلة. وهناك بعض المكونات الأساسية التي تدخل في تركيبة العطور، التي بالإمكان التعرف عليها بشكل فوري، في مقدمها الحمضيات، الياسمين، الفانيليا، المسك، العود، العنبر، الفاكهة، نظراً الى رائحتها الغنية والعميقة. لكن في الإجمال، بإمكانك معرفة مكونات العطر من خلال عمل بحث عن العطر تحت اسم العلامة التجارية الصادر عنها، والذي من خلاله تصبحين على اطلاع على جميع المكونات التي تدخل في تركيبة العطر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي