ضحايا انهيار شقة في فلوريدا يصلون إلى تسوية بقيمة 997 مليون دولار

أ ف ب - الأمة برس
2022-05-12

تظهر هذه الصورة الأرشيفية التي التقطت في 24 يونيو 2021 منظرا جويا أفراد البحث والإنقاذ وهم يعملون في الموقع بعد الانهيار الجزئي لأبراج شامبلين الجنوبية في سيرفسايد، شمال ميامي بيتش (ا ف ب).

توصل الناجون وعائلات الأشخاص الذين لقوا حتفهم في انهيار مبنى سكني على شاطئ البحر بالقرب من ميامي العام الماضي إلى تسوية لا تقل عن 997 مليون دولار ، حسبما قال محامي المدعين يوم الأربعاء 11 مايو 2022م .

"التسوية في الوقت الحالي هي 997 مليون دولار. سيكون هناك ما يقرب من مائة مليون دولار أخرى سنستردها للضحايا"، قال المحامي كارلوس سيلفا.

جزء من أبراج شامبلين الجنوبية ، وهو مبنى مكون من 12 طابقا تم بناؤه في عام 1981 في سيرفسايد ، وهي بلدة تقع شمال ميامي بيتش ، انهار في 24 يونيو 2021 حيث نام العشرات من السكان في الداخل.

وباستثناء مراهق تم إنقاذه بعد ساعات من انهيار البرج، لم تعثر فرق البحث على ناجين تحت الأنقاض وسرعان ما ركزت على استعادة الرفات البشرية.

ولقي ما مجموعه 98 شخصا حتفهم في الانهيار، وتم التعرف على آخر جثة بعد شهر تقريبا.

ولم يصدر بعد تقرير نهائي عن أسباب الانهيار، على الرغم من أن النتائج الأولية أظهرت أن بعض هيكل المبنى بدا متدهورا.

وتحل التسوية، التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء في محكمة مقاطعة ميامي ديد، دعوى قضائية جماعية ضد العديد من المدعى عليهم، بما في ذلك مطورو مبنى بجوار أبراج شامبلين الجنوبية.

وزعمت الدعوى أن الاهتزازات الناجمة عن العمل في الموقع المجاور ساهمت في انهيار الشقة.

وأشاد هارلي تروبين، محامي المدعين الذي قدم اتفاق التسوية في المحكمة، بأنه يجلب درجة من الراحة للناجين وعائلات أولئك الذين لقوا حتفهم.

وقال تروبين: "على الرغم من أنه لن يكون أي مبلغ من المال كافيا لتعويضهم، إلا أننا نأمل أن يجلب إغلاق الفصل القانوني لهذه الكارثة للضحايا قدرا من العزاء".

وكان القاضي في فلوريدا الذي يتعامل مع القضية، مايكل هانزمان، قد وافق بالفعل على تسوية بقيمة 83 مليون دولار في مارس الماضي، لكن ذلك لم يعوض سوى مالكي الشقق السكنية في المبنى وليس عائلات المتوفين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي