التحام مركبة الشحن الفضائي الصينية مع مجموعة المحطة الفضائية الصينية "تيانخه"

د ب أ- الأمة برس
2022-05-10

في 20 أبريل الماضي، انفصلت مركبة الشحن تيانتشو-3 عن نقطة الالتحام الخلفية لوحدة تيانخه والتحمت بنقطة الالتحام الأمامية للوحدة (أ ف ب)

بكين: قالت وكالة الفضاء المأهول الصينية إن مركبة الفضاء الصينية تيانتشو-4، والتي تحمل الإمدادات للمهمة المأهولة القادمة لشنتشو-14، تمكنت، الثلاثاء 10مايو2022، من الالتحام بشكل ناجح مع المجموعة المكونة من الوحدة الأساسية للمحطة الفضائية الصينية تيانخه ومركبة الفضاء تيانتشو-3.

وأكملت مركبة تيانتشو-4 التحاما منظما بالكمبيوتر في نقطة الالتحام الخلفية لوحدة تيانخه، وفقا لما ذكرته الوكالة المذكورة، الساعة 8:54 صباحا بتوقيت بكين، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وانطلق صاروخ لونج مارش-7 واي 5، وعلى منته المركبة تيانتشو-4، الساعة 1:56 صباحا من مركز ونتشانغ لإطلاق مركبات الفضاء في مقاطعة هاينان، جنوبي الصين. وبعد حوالي 10 دقائق، انفصلت مركبة تيانتشو-4 عن الصاروخ ودخلت مدارها المحدد. وفي الساعة 2:23 صباحا، انفتحت الألواح الشمسية لمركبة الشحن وبدأت في العمل.

وأعلنت الوكالة أن الإطلاق كان ناجحا تماما.

وفي 20 أبريل الماضي، انفصلت مركبة الشحن تيانتشو-3 عن نقطة الالتحام الخلفية لوحدة تيانخه والتحمت بنقطة الالتحام الأمامية للوحدة.

ومثل الرحلات السابقة لمركبات الشحن، تحمل مركبة تيانتشو-4 بشكل أساسي ثلاث فئات من الإمدادات، بما في ذلك إمدادات المعيشة لمدة ستة أشهر لرواد الفضاء الثلاثة في مهمة شنتشو-14، وقطع الغيار لصيانة محطة الفضاء، فضلا عن معدات ومواد العينات للأبحاث الفضائية.

ويعد الإطلاق اليوم الثلاثاء المهمة رقم 22 لبرامج الفضاء المأهول الصينية ورقم 420 لسلسلة صواريخ لونج مارش.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي