بسبب ممثلة مصرية : تحرك مصري لوقف عرض مسلسل "من شارع الهرم إلى"

متابعات الأمة برس
2022-04-26

اختيار الجنسية المصرية للقائمة بدور الراقصة غضبا كبيرا بسبب تقديم المرأة المصرية بهذا الشكل (تواصل اجتماعي)القاهرة - تقدم عضو مجلس النواب المصري "محمد سعد الصمودي"، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيري الخارجية والثقافة، للتحرك لوقف عرض أحد الأعمال التلفزيونية التي تبث في الكويت.

وقال "الصمودي" في طلبه: "أصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بالاستياء البالغ نتيجة عرض مقاطع من مسلسل في شارع الهرم، الذي بدأ عرضه مطلع شهر رمضان الجاري يتطرق لقضايا حساسة ومثيرة تسيء لسمعة بلدهم".

وأضاف أن هناك مطالبات واسعة في الكويت، ومناشدات من أعضاء مجلس الأمة الكويتي بضرورة وقف عرض المسلسل، معتبرين بأن العمل يسيء لعادات وتقاليد المجتمع الكويتي وأخلاقياته.

وتابع "الصمودي" أن "المسلسل من إنتاج شركة كويتية، يشارك فيه ممثلون خليجيون وتمت إجازة العمل من جانب وزارة الإعلام الكويتية، وتم تصوير مشاهده في الكويت، ويعرض ويذاع على المنصات التابعة للكويت، تظهر فيه إحدى الفنانات، وتلعب فيه دور راقصة من مصر، وتظهر في مشاهد غير أخلاقية وهو أمر يسيء لنا وللمرأة المصرية بصفة عامة".

وأثار اختيار الجنسية المصرية للقائمة بدور الراقصة غضبا كبيرا بسبب تقديم المرأة المصرية بهذا الشكل.

ولعبت دور الراقصة الفنانة المصرية "نور الغندور" التي تعيش في الكويت وتشارك في أعمال هناك.

وطالب النائب في طلبه بتحرك السلطات المعنية للتدخل إلى جانب السلطات الكويتية للمطالبة بوقف عرض مسلسل "في شارع الهرم"، لأنه يتضمن إساءة لمصر.

وقال: "في ظل العلاقة الطيبة والأخوية التي تجمع الشعبين، فيجب الحديث عن المجتمعات الأخرى سواء كانت مصرية أو غيرها بقدر كبير من الاحترام والتقدير ولا ينبغي الإساءة لها من خلال عمل درامي".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الإعلام الكويتية إن المسلسل من إنتاج شركة غير ‏كويتية، وأنه لم تتم إجازة العمل من قبل وزارة الإعلام، كما تم تصويره ‏خارج الكويت ويعرض على منصّات خارج البلاد.

وذكرت تقارير إعلامية أن الوزارة قررت اتخاذ إجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في مسلسل "من شارع الهرم إلى" من موظفي الوزارة دون إذن رسمي.

كما أصدر وزير الإعلام، "حمد روح الدين"، توجيهاته لكل قطاعات الوزارة بعدم التعاقد أو استضافة أي من المشاركين في المسلسل المثير للجدل.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي