التغير المناخي يهدد أوروبا بدرجات حرارة مفرطة

د ب أ - الأمة برس
2022-04-22

من المتوقع أن يكون التقرير هو الدليل النهائي لخفض الانبعاثات ووقف ظاهرة الاحتباس الحراري (ا ف ب)

بروكسل- أدى التغير المناخي إلى تسجيل درجات حرارة غير مسبوقة في أوروبا في 2021 أدت إلى حدوث فيضانات كارثية وصيف هو الأشد حرارة منذ بدء تسجيل الدرجات، وفقا لعلماء في خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

وشهدت درجات الحرارة في أوروبا في صيف العام الماضي ارتفاعا عن متوسط الدرجات المسجلة في العشرين عاما الماضية بمقدار درجة مئوية، كما حطمت الأمطار التي هطلت على ألمانيا وبلجيكا الأرقام القياسية، حسبما ذكر العلماء في تقريرهم السنوي عن حالة المناخ في أوروبا.

وكانت السنوات السبع الماضية هي الأكثر دفئا على مستوى العالم منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في عام 1850. وجاءت سنة 2021 في المركز السادس.

وتم التوصل إلى نتائج مثيرة للقلق فيما يتعلق بانبعاثات الغازات الدفيئة، كما استمر تركز ثاني أكسيد الكربون والميثان بصفة خاصة في الارتفاع في الغلاف الجوي.

ويتفق علماء على إنه لا يمكن تجنب التداعيات الأكثر كارثية لتغير المناخ، إلا من خلال الحد من ارتفاع الاحتباس الحراري إلى 5ر1 درجة كحد أقصى ، مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية.

وحتى الآن، لا تزال جهود حماية المناخ بعيدة عن أن تكون كافية، وتشير دراسات الأمم المتحدة إلى أن العالم يسير على المسار لتجاوز هذا الحد ما لم يتم اتخاذ إجراءات بعيدة المدى بشكل عاجل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي