رئيس كوريا الجنوبية يحث على إجراء حوار مع كيم في خطاب وداع

د ب أ - الأمة برس
2022-04-22

 

الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي (تويتر)

سول - حث الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إين ، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على إجراء حوار مع حكومة سلفه يون سوك يول، طبقا لما ذكره المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي اليوم الجمعة.

وفي خطاب وداع شخصي، أعرب مون أيضا عن أمله في أن تستأنف بيونج يانج قريبا جدا محادثات مع الولايات المتحدة بشأن برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، الذي وصل حاليا إلى طريق مسدود.

وتردد أن كيم رد على خطاب أمس الأول الأربعاء إلى مون، أمس الخميس. وأعلنت وسائل إعلام حكومية كورية شمالية ذلك في بادئ الأمر.

 وذكرت وكالة الأنباء الحكومية الكورية الشمالية في تقرير أن "تبادل الخطابات الشخصية بين زعيمي الشمال والجنوب هو تعبير عن ثقتهما العميقة. كلاهما يعتقدان أن العلاقات بين الدولتين يمكن أن تتحسن إذا بذلتا جهودا متواصلة".

يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية. وفي أعقاب العديد من الاختبارات الصاروخية، التي أجرتها بالفعل كوريا الشمالية هذا العام، تخشى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أن تجري كوريا الشمالية قريبا اختبارا نوويا آخر.

كانت الولايات المتحدة والدول المجاورة قد أعربت عن قلقها في نهاية آذار/مارس الماضي، بسبب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليسيتيا عابرا للقارات.

وتمنع قرارات الأمم المتحدة كوريا الشمالية من اختبار صواريخ باليستية عابرة للقارات وصواريخ أخرى قادرة على حمل رأس حربي نووي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي