الريان القطري يفوز على الشارقة الإماراتي والوحدات الأردني يهزم السد في دوري أبطال آسيا

د ب أ – الأمة برس
2022-04-19

لاعبو الريان القطري يحتفلون بهدف الفريق الثاني ضد الشارقة الاماراتي في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا في 19 نيسان/ابريل 2022 على ملعب الملك فهد في الرياض (ا ف ب)

الرياض - الدمام - فاز الريان القطري على الشارقة الإماراتي 3 / 1 الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة بالجولة الأولى من دوري أبطال آسيا.

وتقدم الريان بهدف عكسي سجله سالم سلطان لاعب الشارقة بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12، قبل أن يدرك كايو لوكاس التعادل للشارقة في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 39 سجل ستيفن نزونزي الهدف الثاني للريان، قبل أن يضيف ياسين براهيمي الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 62.

ورفع الريان رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الشارقة عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض منافسات المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانب الريان والشارقة، فريقي الهلال السعودي واستقلال دوشنبه الطاحيكي.

وبدأت المباراة بضغط من جانب الريان، محاولا تسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، لكن دفاع الشارقة ومن خلفه الحارس عادل الحوسني حالا دون ذلك.

وفي الدقيقة 12 نجح الريان في تسجيل الهدف الأول، بعدما سدد يوهان بولي مهاجم الفريق كرة داخل منطقة الجزاء، حاول سالم سلطان مدافع الشارقة تشتيتها لكن الكرة تحولت بالخطأ في مرمى فريقه.

وضغط الشارقة بعد اهتزاز شباكه بهدف التقدم، وبعد ست دقائق نجح في إدراك التعادل عن طريق كايو لوكاس الذي توغل وسط دفاع الريان وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتهز شباك الحارس فهد بكر.

وتبادل الفريقان السيطرة فيما بينهما بعد إدراك التعادل للشارقة، قبل أن ينجح الريان في تسجيل الهدف الثاني، بعدما ارتقى ستيفن نوزنزي لضربة ركنية نفذها ياسين براهيمي، ليوجهها بضربة رأس في الشباك في الدقيقة 39.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريان 2 / 1.

وفي الشوط الثاني، ضغط الريان بكل قوته في محاولاته لتسجيل هدف ثالث يؤمن به الفوز والنقاط الثلاث، فيما انخفض أداء الشارقة في الشوط الثاني.

وأثمرت محاولات الريان عن احتساب ضربة جزاء له في الدقيقة 62، نجح ياسين براهيمي في ترجمتها بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

وبدا الاستسلام واضحا على أداء الشارقة، فلم يشن العديد من الهجمات، فيما واصل الريان ضغطه محاولة إضافة هدف رابع لكنه لم ينجح في ذلك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الريان 3 / 1.

وفاز الوحدات الأردني على السد القطري 3 / 1 الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم الوحدات عن طريق محمد الدميري في الدقيقة 48، قبل أن يدرك رودريجو تاباتا التعادل للسد في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 60 سجل خالد عصام  الهدف الثاني للوحدات، قبل أن يضيف زميله أحمد سمير الهدف الثالث في الدقيقة 75.

ورفع الوحدات رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، بفارق الأهداف خلف السد صاحب المركز الثالث.

وتستضيف الدمام مباريات المجموعة الخامسة والتي تضم إلى جانب الوحدات والسد، فريقي الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي