في الولايات المتحدة.. كل كلب لديه اختبار "الحمض النووي"

أ ف ب-الامة برس
2022-04-16

تُظهر هذه الصورة المقدمة من Mila Bartos في 15 أبريل 2022 كلابه (من اليسار إلى اليمين) مايسي ومابيل وناتي ، وكلها خضعت لاختبارات الحمض النووي (أ ف ب) 

واشنطن: أصبح الروتين الآن مألوفًا: افتح المجموعة، وقم بتدوير المسحة حولها ، وضعها في المحلول وانتظر النتائج بفارغ الصبر. باستثناء هذه المرة ، ليس اختبارًا لـ Covid - إنه اختبار DNA للكلاب.

ظهرت المجموعات ، التي تُستخدم في المقام الأول لتعلم سلالات الكلاب ، لأول مرة منذ حوالي 15 عامًا وقد انتشرت شعبيتها منذ ذلك الحين في الولايات المتحدة ، حيث يوجد ما يقرب من 40 في المائة من جميع العائلات لديها رفيق كلب واحد على الأقل.

قالت ميلا بارتوس ، محامية من واشنطن: "امتلاك كلب ودمجهم كأفراد من عائلتك ، فأنت تريد أن تعرف من أين أتوا".

وقالت Embark Vet ، إحدى أشهر العلامات التجارية للاختبار ، لوكالة فرانس برس إنها شهدت نموًا بنسبة 235 في المائة بين عامي 2019 و 2020 فقط. وقد أدى الوباء إلى تضخيم الاتجاه فقط.

عند حوالي 100 دولار إلى 200 دولار للفرد الواحد ، فإن الاختبارات ليست رخيصة. لكن في بلد تنتشر فيه الكلاب ، لم يكن السعر رادعًا رئيسيًا للعديد من مالكي الحيوانات الأليفة.

في عام 2020 وحده ، أنفق الأمريكيون ما يقرب من 104 مليار دولار على رفقائهم من الحيوانات ، وفقًا لجمعية منتجات الحيوانات الأليفة الأمريكية - وهو مبلغ يعادل الناتج المحلي الإجمالي لسلوفاكيا.

- 'أنت تريد أن تعرف' -

تُظهر هذه الصورة المقدمة من ليفي نوفي في 15 أبريل 2022 كلبه سمر ، الذي كشف اختبار الحمض النووي أنه مزيج من 6 سلالات مختلفة على الأقل (ا ف ب) 

الاختبارات بسيطة: يتم أخذ عينة من اللعاب من داخل فم الكلب وإرسالها بالبريد ، مع ظهور النتائج بشكل عام بعد أسبوعين إلى شهر.

في بعض الأحيان ، عندما يتبنى أحد الوالدين الجرو كلبًا أصيلًا ، يهدف الاختبار إلى التحقق من عدم وجود خطأ في سلالة الكلب ذات السلالة الواحدة.

لكن بالنسبة لأصحاب مأوى الحيوانات الأليفة ، فإن السؤال الملح هو - ما هو كلبي؟

تبنى بارتوس ، 51 عامًا ، ثلاثة كلاب - ناتي ومايسي ومابيل - وأجرى اختبار الحمض النووي لكل منها.

اكتشفت أن ناتي عبارة عن مزيج من الثور البيجل والبيجل وتشاو تشاو والراعي الألماني. وأظهرت النتائج أن لديها ابنة عم تعيش في مكان قريب في بالتيمور.

مع معطف بني لامع فاخر ، تحولت مايسي في هذه الأثناء إلى سليل سلسلة طويلة من كلاب العرض.

قال ليفي نوفي ، المستشار البالغ من العمر 42 عامًا في ولاية فرجينيا ، إن إجراء الاختبار سمح له بفهم سلوك كلبه الصغير سمر.

قال عن الجرو الأسود الصغير ، الذي يزن 13 رطلاً فقط: "على سبيل المثال ، أصبحت رياضتها الرياضية ، وقيادة الفريسة ، واهتمامها باسترداد الكرات ، والاختيار الانتقائي للأشخاص الذين تريد أن تكون محبوبًا ولطيفًا معهم ، أسهل في الفهم نظرًا لأسلافها". (ستة كيلوغرامات).

عندما قررت آشلي تيرنييلا من نيوجيرسي أن الراعي الألماني الذي تبنته من مربي يشبه الذئب إلى حد كبير ، حصلت على اختبار الحمض النووي.

قال تيرنييلا: "كان لديه عدد غير قليل من الخصائص الشبيهة بالذئب ، لذا من أجل الاستمتاع به ولإثارة الشائعات ، قمنا باختباره".

قال ألين ماكونيل ، أستاذ علم النفس المتخصص في العلاقة بين البشر وحيواناتهم الأليفة ، إن "رغبة المالك في فهم أفعال كلبه والتنبؤ بها وتوقعها تجعل الرغبة في معرفة شيء عن سلالته مفيدة في نظر المالك".

وأوضح أن سلالات الكلاب تحمل صورًا نمطية - لابرادور كما هو الحال مع الأطفال ، وثيران الحفرة كلاب مراقبة عدوانية - والتي غالبًا ما تكون غير دقيقة ولكنها تساعد أيضًا في توجيه فهم الحيوان.

- علامة وراثية -

بالإضافة إلى الكشف عن سلالات الكلاب ، يمكن أن تكشف اختبارات الحمض النووي أيضًا عن الاستعداد للإصابة بأمراض وراثية.

تسمح الاختبارات الأكثر تكلفة للمستخدمين بمراجعة الحمض النووي لحيواناتهم الأليفة بحثًا عن الجينات التي تسبب تشوهات القلب واضطرابات الكلى والصمم المبكر ، من بين مشاكل أخرى.

لكن احذر، حذرت الطبيبة البيطرية سارا بومان من واشنطن قائلة: "لمجرد أن لديهم علامة وراثية لا يعني بالضرورة أنهم مصابون بهذه الحالة أيضًا".

وقالت إن الاختبارات تجعل من الممكن إدراك المخاطر وتوخي مزيد من الحذر.

وقالت الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية إنها تشجع المالكين على "التشاور مع الأطباء البيطريين قبل اتخاذ أي قرارات بناءً على نتائج اختبارات حيواناتهم الأليفة".

يجب على الآباء الحيوانات الأليفة أيضًا التفكير في التداعيات المحتملة لاكتشاف سلالة كلابهم. في العديد من البلدان ، يُنظر إلى سلالات معينة على أنها عدوانية ، مثل ثيران الحفرة أو كلاب ستافوردشاير ، ويُحظر دخولها في المباني السكنية.

حذر المحامي بارتوس من أنه إذا كان المتبني هو نصف الثور "يمكن أن يكون مشكلة" مع المالك.

قال بارتوس: "إذا كنت لا ترغب في معرفة هذه المعلومات ، فمن المحتمل ألا تقوم بتشغيل DNA سلالة عليها".

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي