كيف تتقن أناقة الحذاء المسطح Loafers؟

الأمة برس - الرجل
2022-04-13

الحذاء المسطح Loafers هو حذاء كلاسيكي التصميم (الرجل)

الحذاء المسطح Loafers هو حذاء كلاسيكي التصميم يمكن أن ترتديه مع ملابس رسمية أو غير رسمية، ما يجعله متنوعًا. كما أن توفره بمجموعة كبيرة من الخامات يجعله خيارًا عمليًا ومناسبًا لفترة الصيف والربيع.

صحيح أن هذا الحذاء المريح يتميز بأسلوب منمنم وقادر على التكيف مع مختلف الإطلالات، لكن لإنجاح الطلة تحتاج إلى اعتماد بعض القواعد.

ما هو الحذاء المسطح؟
هو حذاء ينتعل بالقدم مثل الجوارب لا يحتاج إلى أشرطة أو أي إكسسوارات لتثبيته على القدم، يصنع من الجلد أو الجلد المقلوب، وتصميمه يشبه الموكاسان Moccasin مع كعب مسطح.

بدأ كحذاء غير رسمي لكننا نراه اليوم ضمن كثير من الإطلالات والمناسبات حتى على السجادة الحمراء.

كيف تنتعل الحذاء المسطح
- ننصحك أن تنتعل الحذاء المسطح مع طلتك غير الرسمية بدل ارتداء حذاء رياضي لأنه سيضفي الكثير من النضج الأنيق على ملابسك. احرص في هذه الحالة على اختيار الحذاء من الجلد المقلوب أو من خامات خفيفة أخرى. أما عن الألوان فاختره بألوان صيفية مثل الأزرق المبودر أو الأخضر.

- يمكن انتعال الحذاء المسطح مع الطلات نصف الرسمية Semi Formal لأنه يضفي على الطلة الأناقة والاسترخاء في الوقت نفسه، فهو يبدو رائعًا مع سترة محددة القصة، لكن احرص على أن تكون ملابسك من الفئة اللونية نفسها.

والأهم أن تكون الملابس محددة القصة وتلائم جسمك تمامًا، ولضمان نجاح الإطلالة اختر حذاءً بلون مشرق ونسقه مع ملابس بألوان أحادية كلاسيكية، لتظل طلتك متوازنة.

- الحذاء المسطح يمكن أن يتكامل مع الطلة الرسمية Formal بشرط اختيار الخامات المناسبة. فالحذاء المسطح المصنوع من الجلد اللامع يضيف بعدًا كبيرًا للطلة، وهو الخيار المثالي للمناسبات الرسمية. لكن احرص على اختيار الحذاء بلون تقليدي مثل الأسود لتظل الطلة كلاسيكية. وفي حال كنت لا تخشى من إثارة الانتباه فابحث عن حذاء بخامة ظاهرة مثل المخمل.

- يفضل انتعال الحذاء المسطح من دون جوارب فهو يعطيك طلة أنيقة ونظيفة.

لكن في هذه الحالة يجب أن يكون البنطلون أقصر نوعًا ما ليتكامل مع تصميم الحذاء.

- إن كنت ممن يفضلون ارتداء جورب مع الحذاء المسطح فعليك أن تختار جوارب مزينة بأنماط فيها لون يتناسق مع ألوان ملابسك وروحها.

- الحذاء المصنوع من الجلد المقلوب لأنه يمكن أن يناسب الملابس الرسمية نوعًا ما وكذلك الملابس غير الرسمية، كما أن الجلد المقلوب يمنح حذاءك بعض البعد الذي يسهم في إكمال أناقتك.

- تذكر أن الأحذية المصنوعة من الجلد المقلوب تناسب المناسبات نصف الرسمية.

- الأحذية المصنوعة من الجلد يمكن أن ترتديها بحسب طراز تصميم الحذاء نفسه. يعني يمكنك ارتداء جلد لامع للمناسبات الرسمية نوعًا ما لأن البريق يسهم في رفع إطلالتك.

- اللون الأسود هو الخيار الكلاسيكي للأحذية المسطحة.

- إن كنت تبحث عن التغيير والتميز يمكنك اختيار اللون البني المغبر الذي يناسب الكثير من ألوان الأزياء ويمكن أن يكون رسميا أو غير رسمي.

- الحذاء المسطح الكحلي خيار جيد وهو يكمل ألوانًا مثل البيج والأخضر الزمردي، كما أنه يبدو رائعًا سواء كان الحذاء مصنوعًا من الجلد أو الجلد المقلوب.

- اللون البرغندي متنوع جدا ويمكن أن يضفي الإشراق على إطلالتك.

- أما إن كنت تحب الألوان الحيادية في إطلالتك فإن الحذاء البيج سيناسبك تمامًا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي