استمرار تراجع أسعار خام الحديد لليوم الخامس

د ب أ - الأمة برس
2022-04-11

صورة لمناجم استخراج الحديد (بيكساباي)
سنغافورة - تراجعت أسعار خام الحديد في تعاملات بورصة سنغافورة للسلع اليوم الاثنين 11 ابريل 2022م  لليوم الخامس على التوالي في ظل تزايد المخاوف من تداعيات إعادة تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين على الطلب على الخام في أكبر سوق لمنتجات الصلب في العالم.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تراجع الأسعار إلى أقل من 150 دولار للطن في بداية تعاملات اليوم وهو أقل مستوى له منذ 24 آذار/مارس الماضي، بعد فترة تفاؤل قصيرة بأن الارتفاع في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، سيمثل عقبة قصيرة المدى على أمام الطلب على الصلب.

يذكر أن مدينة شنغهاي الصينية سجلت أمس أكثر من 26 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد رغم استمرار إجراءات الإغلاق. في الوقت نفسه بدأت مدينة جوانجشو إجراء عمليات اختبار واسعة النطاق للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور بعض الإصابات المحلية في المدينة.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة اليوم بنسبة 9ر2% إلى 60ر150 دولار للطن. وتراجعت الأسعار في داليان بنسبة 3ر5% إلى 870 يوان صيني (51ر136 دولار) للطن. كما تراجعت أسعار العقود الاجلة لحديد التسليح ولفائف الصلب المسحوب على الساخن في تعاملات بورصة شنغهاي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي