ساعة جديدة فائقة التطور من جاكوب أند كو و بوجاتي

الأمة برس - الرجل
2022-04-07

 

تعاونت "جاكوب أند كو" مجموعة الساعات والمجوهرات السويسرية الفاخرة، مع "بوجاتي" رائدة صناعة السيارات وبعض قطع الطائرات الفرنسية، لإنتاج ساعة "جان بوجاتي" الجديدة  الكرونوغراف الأنيقة ذات الطبيعة فائقة التطور.

الساعة "جان بوجاتي" مستوحاة من إرث المصمّم والمهندس الموهوب "جان بوجاتي" ترتقي بالتصميم القديم إلى مستوى جديد بفضل فرادة حركتها المتطوّرة.

اشتهر جان بوجاتي، نجل مؤسس بوجاتي، بدوره كمهندس تصميم واختبار السيارات. وفي بيان، وصفت "جاكوب أند كو" الإحساس الذي تصمم به بوجاتي السيارات  بأنه عصري وخارج الصندوق، مؤكدة أن الساعة الجديدة التي تحمل الاسم نفسه تحافظ على هذه الروح في جوهرها.

وتقتصر "جان بوجاتي" على إصدار محدود لا يتجاوز 57 قطعة، وتأتي الساعة بنمطين مختلفين: علبة مرصوفة وردية مع ميناء أبيض كريمي أو علبة من الذهب الأبيض مع ميناء أزرق.

وقد تم تصميم التصميم العام على غرار لوحة القيادة لسيارة بوجاتي القابلة للتجميع.

وقد تم تشكيل الميناء على غرار شبكة سيارة "بوجاتي رودستر" التي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، مع فتحة في الجزء السفلي تحاكي المصابيح الأمامية لسيارة كوبيه تعود إلى ثلاثينيات القرن العشرين من مولشيم.

داخل الفتحات، تم تصنيع شعار "بوجاتي إي بي" Bugatti's EB من الفولاذ المصقول الذي يتم الاحتفاظ به فقط من خلال دعائمها.

ويتميز كلا الإصدارين الذهبي الأبيض والأزرق من ساعة "جان بوجاتي" بميناء أنيق بزخارف من الذهب الوردي وزوج من التوربيون الطائر لمدة دقيقة واحدة.

عند تنشيط الساعة، تبدأ العقارب في التحرك بشكل مشابه لعداد لوحة عدادات السيارة، بالإضافة إلى التحرك للخلف مع تغير التروس.

 

عند التسريع ، يتحرك عقرب واحد بين 0 و 10، بينما يصل العقرب الآخر إلى 60 ويتجه إلى العلامة 0. 

وعندما يتم إيقاف الكرونوجراف وإعادة ضبطه، يستمر عقرب الثواني في مساره حتى يصل إلى موضعه النهائي، بدلاً من التحرك للخلف. لإدارة هذا النظام، تم تجهيز الساعة بمجموعة مزدوجة من أجهزة التنظيم المتطورة.

يوفر عقربان أحمران قصيران الوقت الصحيح، ويشيران إلى الداخل خارج حافة الميناء. بينما يجب أن تتقاطع العقارب مع المسارات، فإن الاختلاف في الارتفاع لكليهما يسمح بمرور سلس 24 مرة في اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن ساعة "جان بوجاتي" الجديدة يصل سعرها التقديري إلى 250 ألف دولار.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي