ارتفاع أسعار الذهب بسبب تطورات الحرب الروسية ضد أوكرانيا

د ب أ - الأمة برس
2022-04-04

الذهب (ا ف ب)

نيويورك - ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الاثنين في بداية أسبوع التداول الجديد، على خلفية تطورات الحرب الروسية ضد أوكرانيا، مع احتمالات تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن عن احتمال محاكمة نظيره الروسي فلاديمير بوتين بتهمة ارتكاب جرائم حرب، مع فرض حزمة عقوبات أمريكية جديدة على روسيا بسبب غزو أوكرانيا، في حين قال الاتحاد الأوروبي إنه سيحمل السلطات الروسية المسؤولية عن الفظائع التي شهدتها مدينة بوتشا وغيرها من المدن الأوكرانية.

من ناحيتها، تنفي روسيا تماما ،دون أن تقدم دليلا، تورط قواتها في قتل المدنيين بأوكرانيا.

وأشارت بلومبرج إلى أن المخاوف من التداعيات الاقتصادية للغزو الروسي لأوكرانيا يدعم طلب المستثمرين على الأصول الآمنة مثل الذهب الذي سجل افضل أداء ربع سنوي له منذ حوالي عامين خلال الربع الأول من العام الحالي.  في المقابل يواجه المعدن الأصفر رياحا معاكسة نتيجة اتجاه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي نحو زيادة أسعار الفائدة بوتيرة متسارعة وهو ما يقلص جاذبية الذهب بالنسبة للمستثمرين، في ظل ارتفاع العائد على السندات.

وارتفع سعر العقود الفورية للذهب اليوم بنسبة 4ر0% إلى 54ر1932 دولار للأوقية في تعاملات بورصة نيويورك للسلع، بعد تراجعه في الأسبوع الماضي بنسبة 7ر1%. ،وارتفع سعر العقود الآجلة بنسبة 5ر0% إلى 1934 دولار للأوقية تسليم حزيران/يونيو المقبل.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي