بدعوة من رئيسها .. جمعية كنعان اليمنية تستضيف الاسير الفلسطيني العتبة

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-04-19

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني (17 إبريل) والعربي (22 إبريل) وتلبية لدعوة تلقاها من " يحيى محمد عبدالله صالح " رئيس جمعية كنعان لفلسطين يصل صنعاء مساء يوم الاثنين الموافق 19/4/2010م عميد أسرى الحرية - الأسير المحرر المناضل/ سعيد العتبة - عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب .
وأمضى عميد أسرى الحرية أكثر من ثلاثين عاماً في سجون الاحتلال الصهيوني، لزيارة اليمن والمشاركة في الاحتفاء التضامني الخطابي والفني الذي تقيمه الجمعية بهذه المناسبة.
ووفي بيان من جمعية كنعان لفلسطين من المقرر أن يقام الاحتفاء التضامني الخطابي والفني (بمحافظة ذمار) يوم الأربعاء الموافق 21/4/2010م بقاعة فلسطين - جامعة ذمار.
( السيرة الذاتية )
سعيد العتبة (أبو الحكم) - مانديلا فلسطين
عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب

- من مواليد مدينة نابلس (فلسطين) عام 1951م، ينحدر من أسرة وطنية مناضلة أرضعته حب الوطن وله من الأخوة والأخوات عشرة.
- انخرط في العمل الوطني منذ نعومة أظفاره، وشارك في العمل العسكري ضد المحتل الغاصب، وأصبح عضواً قيادياً في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احدى فصائل م. ت. ف.، وانتخب عضواً في اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فداء" وهو في المعتقل.
- تم اعتقاله فجر 29 تموز 1977م وكان عمره حينها 26 عاماً، بتهمة العمل العسكري ضد المحتل وحكم عليه بالسجن لثلاث مؤبدات، ولم تكتفي سلطات الاحتلال بهذا الحكم الفاشي بل تم إغلاق بيت عائلته لمدة 17 عاماً.

- كان من قادة ومؤسسي الحركة الفلسطينية الأسيرة في السجون الإسرائيلية، وخاض مع زملائه الأسرى إضرابات ومعارك الأمعاء الخاوية في مواجهة ظلم السجن والسجان، وكان مثالاً للمناضل الصلب بتصديقه لظروف الاعتقال القاسية.
- رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه بالرغم من مطالبات الطرف الفلسطيني في كل مناسبة وشمول اسمه في كافة الصفقات التبادلية للأسرى التي تمت منذ عام 1985م بحجة اشتراكه في المقاومة المسلحة ضد الغاصب سلطات الاحتلال وقطعان مستوطنية.
- أفرج عنه أواخر 2008م بعد أن أمضى أكثر من 32 عاماً في غياهب السجون الإسرائيلية فاستحق بجدارة أن يحفر اسمه في موسوعة غينيس للأرقام العالمية بصفته الأسير الذي أمضى أكثر من 32 عاماً في السجن.
 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي