بلباو وجهة اسبانية لا تفوت

2022-03-31

ماغي شما

تزخر مدينة بلباو الاسبانية بكمّ وافر من المتاحف الفنية ذات المستوى العالمي والمطاعم الفاخرة والمناطق العصرية وأسواق الطعام والكثير من الهندسة المعمارية المعاصرة. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية يجب زيارتها في بلباو.

جسور بلباو

يقدم جسر La Salve المميز بعضًا من أكثر المناظر الخلابة في بلباو. تعبر هذه التحفة المعمارية التي تعبر مصب النهر بجوار متحف غوغنهايم ، التي صممها الفنان الفرنسي دانيال بورين تكريماً للذكرى العاشرة لتأسيس غوغنهايم. تطل منصات عرض الجسر على متحف غوغنهايم.

على بعد بضع بنايات فقط، سيجد السياح جسر Zubizuri، الذي يوفر وصول المشاة إلى Calle Campo de Volantín، وهي منطقة يحب السكان المحليون التنزه فيها. يُطلق على هذا النصب التذكاري الأنيق للغاية أحيانًا اسم جسر كالاترافا. أصبح الجسر رمزًا للمدينة، ويمتد عبر المصب بحركة شاملة مقوسة، ويتميز بسطح زجاجي.

شمال المدينة عند مدخل المصب، يعد جسر فيزكايا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو الذي بني في عام 1893 خلال الثورة الصناعية، وقد صممه ألبرتو بالاسيو.

بلازا نويفا

تعدّ بلازا نويفا ساحة مدينة على الطراز الكلاسيكي الحديث بُنيت في منتصف القرن التاسع عشر. الساحة محاطة بمباني مقوسة أنيقة تضم مطاعم ومقاهي. تنتشر المقاعد الخارجية على الساحة في طقس دافئ.

تعد بلازا نويفا مكانًا مفضلاً للقاء السكان المحليين. في الأيام المشمسة، تصبح الساحة مركزًا للحياة الاجتماعية، نوعًا من غرفة المعيشة في الهواء الطلق.

كانت بلازا نويفا موقعًا لحدث تاريخي فريد وإن كان غريبًا. في عام 1872، عندما زار دوق سافوي المدينة، كانت الساحة محاطة بأكياس الرمل ومليئة بالمياه، بحيث يمكن أن تطفو الجندول بالداخل تكريما له. يمكن العثور على لوحة تصور الحدث غير العادي في Museo de Bellas Artes de Bilbao.

على مدار العام، تستضيف بلازا نويفا المهرجانات والفعاليات الثقافية. يوم الأحد، يقام سوق للسلع الرخيصة والمستعملة في الساحة.

حديقة دونا كاسيلدا دي إيتوريزار

مليئة بأشجار النخيل المورقة ومجموعة رائعة من الأشجار والزهور الملونة، توفر الحديقة فترة راحة ترحيبية من صخب المدينة الحضري. تم تصميم هذه المساحة الخضراء الشاسعة بشكل جميل على الطراز الرومانسي ومزينة بالتماثيل والنافورات الكلاسيكية الجديدة.

تشجع الممرات المتعرجة على المشي على مهل، وتوجد مقاعد المتنزه في مكان جيد في الأماكن المظللة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية. تعد البحيرة الكبيرة في المتنزه موطنًا للعديد من البط الصغير وتوفر مكانًا ساحرًا لقوارب التجديف. الميزات الخاصة الأخرى للحديقة هي لعبة Merry-go-round القديمة والمسرح الخارجي والحديقة النباتية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي