المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي يؤكد طموحات الارتقاء بكرة القدم لأندية النخبة

الأمة برس - خاص
2022-03-30

اجتماع المكتب التنفيذي (الأمة برس)

كوالالمبور: عزز المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طموحات دخول عصر جديد في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية، وهو الأمر الذي أكد عليه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد خلال الاجتماع التاسع للمكتب التنفيذي يوم الأربعاء 30 مارس 2022.

وبعد مرور شهر على مصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إصلاحات جوهرية لمواصلة نجاح مسابقات الأندية في قارة آسيا، عرض معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خطط جديدة تهدف إلى تعزيز قيمة ومكانة ووتيرة وقيمة ونسب المتابعة لفعاليات كرة القدم على مستوى أندية النخبة، وذلك بطموح تحقيق فائدة أعلى للاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية المشاركة وللجماهير المتحمسة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: مع زيادة قيمة الجائزة المالية، ورفع عدد الأندية المشاركة، وتعديل نظام البطولة، ورفع وتيرة المنافسة، فقد بات الآن هنالك عدد قليل خلال العقد الأخير من البطولات العالمية التي تحظى بذات مستوى النمو الذي تشهده بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتعديلات الاستراتيجية الأخيرة أكدت بالفعل على إصلاحات جذرية في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

وأضاف: أنا عندي ثقة كبيرة بأن هذه التعديلات ستقود لعصر جديد من التطور والنمو، ورغم أننا قمنا ببعض التحسينات المهمة، إلا أن ذلك ليس كافياً، ويجب أن نعمل دائماً على تحقيق المزيد من التحسين، ويجب أن نقوم بتطوير استراتيجي جريء من أجل الارتقاء بمكانة بطولات النخبة للأندية.

وأوضح: ولهذا يسرني أن أعلن أننا سنقوم بتشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة، وهي ستكون مسؤولة عن استحداث سبل جديدة من أجل الارتقاء بكرة القدم للنخبة على صعيد الأندية، بحيث تصبح منصة جذابة للارتقاء بالمستوى الفني وتعزيز القيمة التجارية واجتذاب المستثمرين، حتى تدخل مسابقات الأندية لدينا إلى عصر جديد.

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم (الأمة برس)

كما أشار الشيخ سلمان إلى الجهود الاستثنائية التي قامت بها أسرة كرة القدم الآسيوية من أجل إعادة وتيرة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة بعد التحديات التي فرضها متحور أوميكرون خلال الأشهر الأخيرة.

وكشف: حصل الكثير منذ اجتماعنا الأخير قبل أربعة أشهر، ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكما فعل من قبل، فقد واصل العمل بحذر وثقة، وأكد للعالم من جديد أن كرة القدم الآسيوية تقوم على أساسات قوية، ساهمت في استمرار عملية التعافي.

وأردف بالقول: نجحنا في استكمال جميع المسابقات التي تعهدنا بتنفيذها، وذلك بفضل روح القوة والتضامن بين الاتحادات الوطنية والإقليمية خلال الجائحة.

وتابع: في ذات الوقت، ورغم الجائحة والمتحورات الجديدة التي كانت تظهر، فقد أكدنا الدول المضيفة لجميع مسابقاتنا، مما يجعل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وضع مثالي لتحقيق النجاح خلال عام 2022.

وأشاد المكتب التنفيذي أيضاً بالنجاحات التي تحققت خارج الملعب، والتي تضمنت التنظيم الناجح لمؤتمر الأمناء العامين في الاتحادات الوطنية والإقليمية 2022، وإطلاق برنامج شهادة إدارة كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والبرامج المختلفة للتطوير والتحكيم إلى جانب البرامج الفنية، والتي تواصل نشر الفائدة في الاتحادات الوطنية والإقليمية.

واختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالقول: التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الارتقاء بمعايير اللعبة في قارة آسيا على صعيد الاتحادات الوطنية والإقليمية، يمهد لدخول عصر جديد من النجاح، وذلك بهدف بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً، يحقق طموحات الاتحاد والأعضاء.

وفيما يلي أبرز قرارات الاجتماع التاسع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

- وافق المكتب التنفيذي على تشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة في منطقة الشرق، تضم أعضاء من الاتحاد الأسترالي لكرة القدم والاتحاد الصيني لكرة القدم والاتحاد الياباني لكرة القدم والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم.

- تشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة في منطقة الغرب تضم أعضاء من الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإماراتي لكرة القدم والاتحاد الأوزبكي لكرة القدم.

اجتماع المكتب التنفيذي (الأمة برس)

- تقوم مجموعة العمل برفع تقارير بجميع مقترحاتها وتوصياتها إلى لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثم يتم رفع هذه التقارير إلى المكتب التنفيذي في الأشهر اللاحقة.

- صادق المكتب التنفيذي على قرار لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية بتعديل تعليمات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 وبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2022.

- صادق المكتب التنفيذي على عدد من التعديلات المقترحة على النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيتم عرض هذه التعديلات على الجمعية العمومية في الاتحاد، والتي تجتمع يوم 18 أيار/مايو 2022.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي