حافظ على فرصته في الوصول لكأس العالم.. المنتخب الإماراتي يتأهل للملحق الأسيوي بتصفيات المونديال

د ب أ – الأمة برس
2022-03-29

الإماراتي حارب عبدالله يحتفل بهدف الفوز الإماراتي على كوريا الجنوبية (ا ف ب)

دبي: حافظ المنتخب الإماراتي لكرة القدم على فرصه في المنافسة على التأهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوزه الثمين 1 / صفر على منتخب كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال فيما تعادل منافسه العراقي مع نظيره السوري 1 / 1 في مباراة أخرى اليوم بنفس الجولة.

وتأهل المنتخب الإماراتي (الأبيض) إلى الملحق الأسيوي الذي يلتقي فيه المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية ليتأهل الفائز منهما في هذا الملحق الأسيوي إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب الفائز بالمركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره العراقي ليحجز الأبيض مقعده في الملحق الأسيوي.

وتجمد رصيد منتخب كوريا الجنوبية عند 23 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين خلف المنتخب الإيراني علما بأن الفريقين ضمنا التأهل لمونديال 2022 قبل مباريات هذه الجولة.

على استاد "زعبيل" بنادي الوصل في دبي ، انتزع المنتخب الإماراتي فوزا ثمينا للغاية على نظيره الكوري بهدف نظيف سجله حارب عبد الله سهيل في الدقيقة 54 لتكون الهزيمة الأولى للنمر الكوري في هذا الدور بالتصفيات.

وفي دبي أيضا ، انتهت المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت بالتعادل 1 / 1 بين منتخبي سوريا والعراق.

وكان المنتخب السوري هو البادئ بالتسجيل عن طريق علاء الدين الدالي في الدقيقة الثالثة ، وتعادل أيمن حسين للمنتخب العراقي بهدف في الدقيقة 31 ، وارتفع رصيد المنتخب السوري إلى 6 نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام لبنان.

وبدأت المباراة بين الإمارات وكوريا الجنوبية بإيقاع لعب سريع وبدت متكافئة بين الفريقين في الدقائق الأولى، مع تفوق المنتخب الإماراتي في الاستحواذ على الكرة.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي هو المبادر بالمحاولات التهديفية بعد مرور أقل من عشر دقائق لكن الدفاع الإماراتي أحبط تلك المحاولات بالشكل المطلوب.

وقدم المنتخب الإماراتي محاولة خطيرة في الدقيقة 11 حيث انطلق كايو كانيدو على الجهة اليمنى ومرر عرضة خطيرة لكن حارب سهيل لم يلحق بها.

وتوقف اللعب في الدقيقة 13 حيث لجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد لمراجعى عرقلة من تاي هوان كيم لحارب سهيل، وأشار إلى احتساب ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء لكنها لم تستغل.

بعدها كثف المنتخب الإماراتي محاولاته الهجومية وهدد مرمى كوريا أكثر من مرة لكن المنتخب الكوري لم يكتف بالتأمين الدفاعي وبادل أصحاب الأرض المحاولات الهجومية.

وتألق حارب سهيل في الدقيقة 35 حيث راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الكوري تشو هيون-وو   تصدى لها بثبات.

ورد المنتخب الكوري بعدها بثوان حيث شن هجمة خطيرة انتهت بتمريرة عرضية من شون هون كوان، لكن الكرة مرت أمام المرمى.

وكادت شباك المنتخب الإماراتي أن تهتز إثر هفوة دفاعية من بندر الأحبابي في الدقيقة 38 لكن الحارس خالد عيسى تصدى للكرة، كما أشار الحكم إلى وجود تسلل.

وفي الدقيقة 43، ارتقى حارس المرمى الإماراتي خالد عيسى وتصدى لكرة خطيرة من ضربة ركنية لكن الكرة وصلت إلى هي تشان هوانج الذي سدد من بعيد مستغلا غياب الرقابة عنه لكن العارضة تصدت للكرة.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، لجأ الحكم لنظام"فار" لفحص ما إذا كان المنتخب الكوري يستحق ضربة جزاء لوجود لمسة يد، لكنه أشار إلى ضربة ركنية، ولم تستغل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف من جانب المنتخب الكوري الجنوبي لكن المنتخب الإماراتي نجح في الدفاع عن شباكه.

وفي الدقيقة 54، جاء هدف التقدم للمنتخب الإماراتي، حيث هيأ محمد البلوشي الكرة برأسه إلى حارب سهيل الذي انطلق بشكل مذهل متحديا مطاردة الدفاع وتوغل إلى منطقة الجزاء ثم صوب الكرة ببراعة في الشباك معلنا تقدم الإمارات 1 / صفر.

وأنقذ الحارس الإماراتي خالد عيسى شباكه من هدف محقق في الدقيقة 60 حيث تصدى ببراعة لرأسية خطيرة من إيوي جو هوانج إثر عرضية من تاي هوان كيم، وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ودفع جوميز بينتو مدرب كوريا الجنوبية باللاعب تاي هي نام بدلا من شون هون كوان في الديقة 61 ثم دفع الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب المنتخب الإماراتي باللاعب علي سالمين بدلا من عبد الله رمضان في الدقيقة 64 .

وفي الدقيقة 73، أجرى مدرب الإمارات تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك خليل إبراهيم بدلا من محمد البلوشي ويحيى الغساني بدلا من بند الأحبابي.

وكثف المنتخب الكوري ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل لكنه اصطدم بتماسك واضح من جانب المنتخب الإماراتي.

وتألق الحارس الإماراتي خالد عيسى بشكل كبير في التصدي لرأسية مباغتة خطيرة في الدقيقة 83 قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعد ثوان من مشاركته من مقعد البدلاء مكان حارب سهيل، انطلق علي صالح على الجهة اليسرى في الدقيقة 84 حتى توغل إلى منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم خارج الشباك.

وتواصلت محاولات المنتخب الكوري في الدقائق الأخيرة لكن الفريق الإماراتي كثف تركيزه بشكل أكبر على التأمين الدفاعي للحفاظ على تقدمه.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، تصدى خالد عيسى ببراعة شديدة لكرة خطيرة سددها هيونج مين سون من ضربة حرة وارتطمت بالحائط البشري، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينهي المنتخب الإماراتي المباراة فائزا 1 / صفر ومتأهلا للملحق الآسيوي.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي