كوريا الجنوبية ومجلس التعاون الخليجي يستأنفان غدا مفاوضات التجارة الحرة

د ب أ - الأمة برس
2022-03-27

عقد الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية(يونهاب)

سول - تعقد كوريا الجنوبية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية جولة جديدة من مفاوضات التجارة الحرة بينها يوم غد.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول القول اليوم الأحد 27 مارس 2022م  إنه من المقرر عقد الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في الفترة من 28 إلى 31 آذار/مارس الجاري في سول

ووفقا لبيانات الوكالة فإن دول المجلس الست، وهي السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين، تزود كوريا الجنوبية بـ 8ر59% من وارداتها من النفط الخام.

 وكانت كوريا الجنوبية ودول المجلس قد اتفقت في عام 2007 على التفاوض من أجل توقيع اتفاقية تجارة حرة. وعقد الجانبان ثلاث جولات من المفاوضات حتى عام 2009، لكن المفاوضات تعثرت منذ ذلك الحين.

ويأتي استئناف المفاوضات بعد أن قام الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن بزيارة رسمية إلى السعودية في العام الماضي، واتفق وزير التجارة الكوري يو هان-كو والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف في كانون الثاني/يناير على استئناف المفاوضات بين الجانبين.

ومن المتوقع أن يحضر الجولة الرابعة من المفاوضات مفاوض اتفاقية التجارة الحرة بالوزارة الكورية الجنوبية لي كيونج-سيك كممثل عن الجانب الكوري الجنوبي، ورئيس الفريق التفاوضي الخليجي عبدالرحمن بن أحمد الحربي كممثل عن مجلس التعاون.

ووفقا لبيانات حكومية، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين 6ر46 مليار دولار في عام 2020







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي