عطور فرنسية قديمة اكتسبت شهرة خيالية

سيدتي نت
2022-03-21

العطور الفرنسية تعني الرائحة المميزة والجذابة في كل الأوقات، ما يفسر استمرار شهرة عطور فرنسية قديمة حتى أيامنا هذه، حتى باتت عطوراً أيقونية فريدة من نوعها ولا يمكن استبدالها بأي عطر نسائي آخر. فإذا كنت تميلين الى العطور الأيقونية القديمة، نرصد لك في هذا المقال، مجموعة عطور فرنسية قديمة اكتسبت شهرة واسعة جداً ورواجاً كبيراً بين النساء.

عطر Chanel n°5 من شانيل

كان عطر Chanel n°5 أول عطر تطلقه غابرييل شانيل، وذلك في عام 1921، وقد كان أول عطر تجريدي في العالم. ومنذ إطلاقه، وهو لا يزال حتى اليوم يمثل جوهر أنوثة المرأة، من خلال رائحته الخفية والغامضة ذات اللمسة الزهرية الفخمة والأنيقة. وقد صدرت نسخات متجددة عدة منه على مر السنوات لاقت رواجاً كبيراً.

عطر Guerlain Shalimar من غيرلان

صدر هذا العطر في عام 1921 من قبل دار غيرلان، وقد سُمي على اسم حدائق شاليمار، التي بناها الإمبراطور شاه جيهان تكريماً لذكرى زوجته ممتاز محل وتعبيراً عن حبه الكبير لها. وهو يعد من أشهر العطور الفرنسية الأيقونية القديمة، ولا تزال حتى اليوم تصدر نسخات متجددة منه سرعان ما تلاقي شعبية كبيرة بين النساء.
عطر Nina Ricci L’Air du Temps من نينا ريتشي

صدر هذا العطر الفرنسي في عام 1948 من قبل دار الأزياء الفرنسية نينا ريتشي بالتعاون مع صانع العطور الفرنسي فرانسيس فابرون. وتجسد رائحته رمز الأنوثة والشباب الأبدي، وأيضاً القيم الأساسية للسلام والنقاء والحرية والحب، وذلك بعدما ذاقت النساء الأمرَين خلال الحرب العالمية الثانية.
عطر Opium من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

في عام 1977، أطلق إيف سان لوران عطر Opium ليتزامن مع مجموعته لخريف وشتاء 1977 المستوحاة من الصين. وهو مزيج غير تقليدي من الباتشولي والمر والفانيليا. وآنذاك، أشرف إيف سان لوران على عملية إنتاج هذا العطر بكاملها، من اختيار النغمات مروراً بشكل الزجاجة وصولاً الى الحملة الإعلانية التي رافقته.
عطر Miss Dior من ديور

أُطلق هذا العطر منذ سبعين عاماً من قبل كريستيان ديور تكريماً لشقيقته كاثرين. وقد لاقى هذا العطر عقوداً من النجاحات المتلاحقة، وظل جزءاً لا يتجزأ من علامة ديور. وهو مزيج رائع من نغمات الغاردينيا والمريمية والبرغموت، يمثل الأناقة الفرنسية بكل تفاصيلها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي