إليك هذه النصائح لاختيار العقد المناسب

زهرة الخليج
2022-03-20

تضفي المجوهرات جمالاً ورونقاً خاصاً على إطلالة السيدات في المناسبات والاحتفالات، وغالباً ما تختار النجمات والمشاهير وكل السيدات اللواتي يولين أناقتهن عناية فائقة أجمل المجوهرات وأكثرها مناسبة لتكمل بها جمالها، وأناقتها.
وتعتبر القلائد والسلاسل من أهم المجوهرات والإكسسوارات التي تزيد بريق إطلالتك، لكنك بكل تأكيد تحتاجين إلى تنسيق خاص لما ترتدينه منها، واختيار ما يلائم جسمك وعنقك على الأخص.
وتالياً بعض النصائح المهمة التي عليك مراعاتها قبل اختيار العقد الذي تريدين اختياره لتزيني به إطلالتك الجميلة:

شكل العنق
يحدد شكل عنقك وطوله نوعية القلادة الملائمة لك، فإن كان عنقك قصيراً فعليك أن تختاري سلاسل قصيرة كذلك، وألا تكون بحجم كبير، بل تتميز بنعومتها، وفي حال كان عنقك طويلاً اختاري له من تلك العقود الضخمة الحجم، ويفضل ألا تكون طويلة كذلك، حتى تخفف من طول عنقك.
وللنساء اللواتي يمتلكن عنقاً عريضاً، ينصح بالسلاسل المتوسطة الحجم بين الرفيعة والعريضة، أما إن كان عنقك رفيعاً ونحيفاً، فعليك بتلك العقود الضخمة التي تمنحه حجماً أكبر.

الإطلالة
إذا كنت ذاهبة للعمل أو للجامعة أو لموعد مع الأصدقاء، واخترت ملابس عصرية كالجينز مع قميص أو سترة مناسبة، فإن القلائد الفضية أو النحاسية هي الأنسب لك، ويفضل أن تحمل قلادتك أحجاراً عريضة وبارزة، مناسبة لكل الزيارات النهارية، شريطة أن تبتعدي عن كل ما هو براق ولامع.
ولا بد من الإشارة إلى القلائد الذهبية أو تلك التي صبغت باللون الذهبي محدودة الاستخدام عكس ما هو فضي منها، وقد خصصت السلاسل الذهبية للمناسبات الكلاسيكية فهي الأكثر ملاءمة لها، كما يمكن ارتداؤها في السهرات الليلية، ومن المعروف أن القلائد الذهبية لا تناسب جميع الألوان، وهي ملائمة تماماً للملابس ذات اللون الأسود أو الألوان النارية وعلى الأخص البرتقالي والأحمر وكذلك اللون الأخضر، وجميع الألوان النارية، وعليك أن تعرفي أنه في حال كانت الألوان التي ترتدينها مناسبة للقلائد الذهبية فأنت غير مقيدة بحجم القلادة، وبإمكانك اختيار الحجم الذي ترغبين به.

الأحجار واللؤلؤ
تضفي الأحجار الكريمة واللؤلؤ سحراً خاصاً على إطلالتك، ولهذا ينصح دائماً بوضع الأحجار الحقيقية التي تمنحك بريقاً كبيراً، وتعتبر القلائد التي تحمل الأحجار واللؤلؤ ملائمة جداً للمناسبات الخاصة ولائقة لأزياء السهرات.
ولا مانع من ارتداء الأحجار مع الملابس العصرية، ولكن كوني حريصة على اختيار شكلها، واختاري الملون منها إذا كانت ملابسك غير ملونة أو مخططة (سادة)، وابتعدي عنها في حال كانت إطلالتك متعددة الألوان؛ لأن كثرة الألوان ستفقد هذه الأحجار قيمتها وجمالها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي