تويوتا توقف معظم إنتاج اليابان بعد الزلزال

أ ف ب-الامة برس
2022-03-18

   لقد اضطرت شركة تويوتا بالفعل إلى تعديل أهداف الإنتاج بسبب مشكلات سلسلة التوريد المرتبطة بالوباء وأزمة الرقائق العالمية (أ ف ب) 

قالت شركة تويوتا للسيارات الأكثر مبيعًا في العالم، الجمعة 18مارس2022، إنها ستوقف عملياتها في غالبية خطوط الإنتاج اليابانية لمدة ثلاثة أيام حيث تضرر توريد قطع الغيار من الزلزال القوي الأخير.

ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة شرق اليابان مساء الأربعاء ، مما أدى إلى خروج قطار سريع عن مساره وقطع التيار الكهربائي في البداية عن مليوني منزل.

تم ربط ثلاث وفيات بالزلزال الذي وقع قبالة سواحل فوكوشيما ، والذي سبقه هزة بلغت قوتها 6.1 درجة في المنطقة نفسها.

وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية في بيان: "نظرًا لنقص الأجزاء الناتج عن الموردين المتضررين من الزلازل ، سيتم إجراء تعديلات إضافية على عمليات الإنتاج في بعض المصانع في اليابان".

تويوتا ستعلق العمليات على 17 من 28 خط إنتاج محلي من الاثنين إلى الأربعاء ، وخط واحد آخر يوم الاثنين فقط.

سيؤثر القرار على 11 مصنعًا في المجموع ويتضمن بعض الخطوط التي تديرها شركتا تويوتا التابعتان هينو ودايهاتسو.

وقالت متحدثة باسم تويوتا لوكالة فرانس برس إن التوقف سيؤثر على إنتاج ما يقرب من 20 ألف سيارة.

لقد اضطرت شركة صناعة السيارات العملاقة بالفعل إلى خفض أهدافها الإنتاجية بسبب مشكلات سلسلة التوريد المرتبطة بالوباء ونقص الرقائق العالمية.

كما أوقفت الشركة عملياتها في جميع المصانع اليابانية البالغ عددها 14 مصنعًا ليوم واحد في الشهر الماضي ، بعد أن تعرض أحد مورديها لهجوم إلكتروني.

على الرغم من هذه التحديات ، تمكنت تويوتا من الاحتفاظ بلقبها كصانع السيارات الأكثر مبيعًا في العالم في عام 2021 وحققت أرباحًا صافية ربع سنوية فاقت التوقعات.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي