أفخم تصاميم المجوهرات العالمية الراقية خلال الأشهر الأولى من 2022

2022-03-12

مجوهرات Déferlante de Chaumet من شوميه

 

خلال الأشهر الأولى من عام 2022 قدمت ماركات المجوهرات مجموعة ساحرة من الابتكارات الملهمة في أحدث اصداراتها للمجوهرات الفاخرة والتي جاءت معبرة عن انطلاقة جديدة نحو الابداع بعد عامين كانا الأصعب في القرن الحادي والعشرين. 

وعبر الأنماط الفنية والتجاورات المثيرة للشغف من الماسات والأحجار الكريمة تألقت أفخم تصاميم المجوهرات 2022 ببصمات حسية ونغمات ابداعية خالدة نقدمها إليك لتستوحي منها أسلوب اطلالتك في السهرات الراقية..

 

قدمت علامة شوميه مجموعتها الجديدة من المجوهرات الفاخرة تحت عنوان Déferlante de Chaumet والمستلهمة من الماء كأحد أهم عناصر الطبيعة الساحرة عبر إلتقاط نمط ابداعي من حركة الأمواج المتكسرة.

وشملت المجموعة الكبسولية 8 قطع مجوهرات بتصميمات ساحرة تستحضر تأثير المياه المتدفقة عبر خطوط براقة من الماس تشكل تيارات المياه أو قطرات الندى لتجمع بين القوة والرقة وبأسلوب دار شوميه الابداعي في الترصيع .

وننتقي من هذه المجموعة التاج الذي يعد أيقونة هامة في تصميمات المجوهرات لدى الدار لكونه عنصر معبر عن القوة والسلطة، وتألق التاج بتصميم مستوحى من نافورة مع أمواج متصاعدة من الذهب الأبيض المرصع بالماس وتطلب تنفيذه 1600 حجر من الماس بالقطع اللماع والمدرج.

 فصل جديد تقدمه علامة بوشرون لمجموعة مجوهرات ايستوار دي ستيل المستلهمة من أرشيفها الخالد مع عالم المجوهرات وتاريخها الحافل بالانجازات الأيقونية، وبعد الفصل السابق المستلهم من حقبة الأرت ديكو العظيمة يأتي الفصل الجديد تحت عنوان Histoire de Style, New Maharajahs.

وقد استلهمت كلير شوازن المدير الابداعي للدار هذه المجموعة من طلبية مجوهرات نفذتها بوشرون عام 1928 بتكليف من مهراجا باتيالا الذي كان مشهوراً بعشقه للترف، وقد جاء الى ساحة فاندوم محملاً باللآلئ والأحجار الكريمة والماس والزمرد وطلب من دار بوشرون ابتكار تصميمات بقيت محفورة في ذاكرة التاريخ.

ومن الأرشيف الخاص بالدار تم اعادة احياء تلك التصميمات من خلال ابتكارات تحاكي القرن الحادي والعشرين وتلائم عشاق الفخامة من المهراجات في يومنا الحاضر.

ومن هذه المجموعة ننتقي هذا العقد الذي يتوسطه بروش يمكن ارتدائه منفرداً والمتألق بفخامة تاريخية مع مرونة تلائم حركات الجسم من الذهب الأبيض وأحجار الماس وتتوسطه 9 أحجار من الزمرد الكولومبي بوزن اجمالي 40 قيراط بالاضافة الى أحجار ماس مغلفة بالكريستال الصخري، بينما تمتع البروش بأحجار الزمرد بقصة الوسادة في وزن اجمالي 38.7 قيراط.

 مجدداً تفتش علامة ديور في موروثها الابداعي الخاص بالموضة الراقية وأزياء الهوت كوتور لتقدم مجموعة مجوهرات Galons DIOR من خلال استحضار شرائط الزينة الفاخرة التي تزين أجمل الفساتين بلمسات الأنوثة الشاعرية. 

وبدت التصميمات مفعمة بالحركة كما لو كانت تمارس رقصة أنيقة بإستخدام أساليب الترصيع المميزة لتصميمات فيكتوار دي كاستيلان المدير الابداعي للدار الفرنسية

كما تمتعت التصميمات بأسلوب جريئ وجامح لتبدو كما لو قطعها مقص الخياط ولتحاكي قطع الأقمشة الخفيفة ببريق نابض من الماس والأحجار الكريمة.

ومن هذه المجموعة الفاتنة ننتقي هذا العقد الراقي المميز بتصميم مشرق من الذهب الأبيض وأحجار الماس مع حجر من الاسبنل الوردي.

 

تستكمل علامة لويس فويتون الرحلة مع التاريخ والتراث الخاص بها عبر مجموعة Bravery, Chapter 2 والتي تألقت بتصميمات تحمل الطابع الفني المميز لمجوهرات العلامة الفرنسية.

 وأبدعت فرانشيسكا أمفيثتروف المديرة الابداعية للدار في تقديم مرحلة لمعان وتألق المسيرة المهنية لمؤسس الدار لويس فويتون وابتكاره لنمط خاص من التصميمات لازال يميز العلامة حتى اليوم.

ومن هذه المجموعة ننتقي قلادة The Magnetisme المتألقة ببريق الذهب الأصفر وأحجار الماس والتورمالين مع حجر أخاذ من الياقوت الأصفر بوزن 20.29 قيراط محاط بأحجار الماس الباغيت.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي