ساعة رقمية من الماضي تنطلق نحو المستقبل  

2022-03-02

 

أماطت جيرارد بيريجو Girard-Perregraux، عملاقة صناعة الساعات السويسرية الفاخرة، اللثام، عن نسخة محدثة من ساعاتها الأيقونية Casquette التي نالت شهرة واسعة عند طرحها للمرة الأولى في سبعينيات القرن الماضي.

تتمايز النسخة المحدثة للساعة بتصميم مستقبلي أنيق، لكن ليس هذا فقط هو ما يجعل عملية إعادة إطلاق الإصدار المحدود هذا أمرًا جديرًا بالملاحظة، ولكن الشيء المثير تلك المرة يتلخص في أن الساعة باتت رقمية بالكامل.

ولعل الساعات الأنيقة هي ما يخطر على بال معظم الأشخاص حينما يفكرون في اقتناء ساعات من جيرارد بيريجو، لكن العلامة التجارية لا تخشى على الإطلاق إدخال تغييرات على نماذجها من الساعات القديمة.

وهذا ما حدث بالفعل في ساعة  Casquette، التي أنتجتها الشركة خلال الفترة من العام  1976 إلى 1978. 

وخلال تلك الفترة، كانت ساعة Casquette التي تحمل اسم Ref. 9931 في ذلك الوقت، تتسم بالجرأة، حيث كانت تزين معصم العديد من المشاهيرة آنذاك.

 

تحتوي الساعة المحدثة على علبة صندوقية مزودة بشاشة LED مبتكرة باللونين الأسود والأحمر في أحد طرفيها، التي من شأنها أن تعرض الساعات والدقائق والثواني واليوم والتاريخ بضغطة زر.

والآن، وبعد 44 عامًا من توقف إنتاج الساعة، عادت باسم Casquette 2.0. ذلك لأن الساعة أكثر من مجرد نسخة طبق الأصل - فقد أعيد تجهيزها بالكامل لتواكب أحدث الصيحات في العام 2022، حتى لو كانت لا تزال تعمل بحركة كوارتز.

صُنعت العلبة السوداء غير اللامعة الآن من السيراميك المقاوم للخدش والتيتانيوم من الدرجة 5 ، ما يجعلها خفيفة الوزن ومضادة للحساسية. 

كما تتمايز الساعة أيضًا بسوار من السيراميك بظهر مطاطي وعلبة خلفية من التيتانيوم ، وأزرار دفع وشعار جيرارد بيريجو العتيق.

 

بالطبع ، Casquette 2.0 ليست الساعة الرقمية الفاخرة الوحيدة المتوفرة. فقد سبق أن أصدرت علامة A.Lange & Söhne ساعة Zeitwerk في عام 2009.

ساعة Zeitwerk الرائعة التي لا تحتوي على عقرب للساعة أو الدقائق وتعرض الوقت بأرقام رومانية، ما يجعلها ساعة "رقمية" بالمعنى الحقيقي للكلمة.

 ولكن على عكس من ساعة Casquette 2.0 ، تأتي Zeitwerk مدعومة بحركة ميكانيكية، كما أنه تزدان في علبة ذهبية، ما قد يساعد في تبرير سعرها الأصلي الباهظ البالغ 89,200 دولار.

 لا تتكلف Casquette 2.0 السعر نفسه تقريبًا، ولكن لا يزال بإمكانك توقع دفع الكثير مقابله أكثر مما تدفعه في ساعات Casio أو G-Shock. الساعة -التي تقتصر على 820 نموذجًا فقط، أو عُشر الإنتاج الأصلي– ستصل كلفتها 4700 دولار، وهو ما لا يعد سيئًا لساعة تبدو كأنها من الماضي والمستقبل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي