أغلى قطع المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق

2022-03-01

 

على الرغم من شهرة خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو فص الياقوت الأزرق والألماس، فإنه ليس القطعة الأغلى ثمنًا من المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق التي تمتلكها العائلة المالكة البريطانية 

ووفقًا لـ Daily Express قام ماكسويل ستون من شركة المجوهرات البريطانية ستيفن ستون، بتحليل أكثر من 20 قطعة من مجوهرات الياقوت الأزرق التي كانت ترتديها العائلة المالكة البريطانية على مر السنين في محاولة للكشف عن أغلى القطع الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق، وفيما يلي نتعرف على بعضا منها:

 

بالنسبة للقطعة الأكثر قيمة بشكل عام من مجوهرات العائلة المالكة البريطانية المرصعة بالياقوت الأزرق، فإن مجموعة الأميرة ديانا المذهلة من الياقوت السعوي الأزرق هي الأغلى،  والتي تصل قيمتها إلى 15 مليون جنيه إسترليني.

تتكون مجموعة الياقوت الأزرق من قلادة كبيرة من الياقوت البورمي متدلية من عقد مرصع بالألماس، وهناك زوج من الأقراط المطابقة، وخاتم وسوار من صفين من الألماس بقطع بريانت وهو نسخة مصغرة من قلادة الياقوت. 

قال ماكسويل ستون إن الياقوت الموجود في العقد وحده يتراوح ما بين 30 إلى 35 قيراط، لذا فإن المجموعة كلها تٌقدر بحوالي 15 مليون جنيه إسترليني بالنظر إلى عدد الياقوت والألماس المستخدم فيه، بالإضافة إلى قيمته كإرث فاخر من مجوهرات العائلة المالكة البريطانية.

 

يعتبر بروش الأمير ألبرت من ثاني أغلى قطع المجوهرات المرصعة بالياقوت الأزرق من المجوهرات الملكية، إذ تقدر قيمته بحوالي 8 ملايين جنيه إسترليني.

يتكون البروش من ياقوتة زرقاء كبيرة الحجم تحيط بها 12 قطعة من الألماس، وهو يحمل اسم "بروش الأمير ألبرت" لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840. 

وقال ماكسويل "يحتوي البروش على ياقوتة بيضاوية كبيرة الحجم، والتي لا يقل وزنها عن 40 قيراط".

 

يعتبر طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت ثالث أغلى مجوهرات ملكية مرصعة بالحجر نفسه، وتقدر قيمته بحوالي 5 مليون جنيه إسترليني.

قام والد الملكة إليزابيث الثانية، بإهدائها طقم مجوهرات مصنوع من الياقوت والألماس مكون من قلادة وقرط في يوم زفافها، وأحبته كثيرًا لدرجة أنها أمرت بصنع تاج وسوار مماثلين يتلاءمان معه.

 

أما خاتم خطوبة كيت ميدلتون الذي كان في الأصل خاتم خطوبة الأميرة ديانا فيحتل المركز الـ11 من حيث أغلى قطع المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق، إذ يقدر قيمته بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي