شركة سويسرية تطرح ساعة "باتمان" بمواصفات باهرة

2022-02-27

 

كشفت "كروس ستوديو"  Kross Studio الشركة السويسرية المتخصصة في تصنيع الساعات، النقاب عن ساعة باتمان توربيون، بسعر يصل إلى 100 ألف دولار.

 تتميز الساعة الجديدة بتصميم مستوحى من إشارة "بات" أو ما يُطلق عليها إشارة الوطواط، جهاز إشارة استغاثة يظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي تنشرها "دي سي كومكس"، كوسيلة لاستدعاء البطل الخارق، "باتمان"،  التي أعيد تصورها والتي شوهدت في فيلم روبرت باتينسون الجديد، المقرر عرضه في الرابع من مارس المقبل.

ولا يحصل المشتري على الساعة ذات اللونين الأسود والأحمر فحسب، بل يحصل أيضًا على منحوتة فنية من الألومنيوم المضاء لإشارة بات. تشكل القطعتان معًا الإصدار المحدود لمجموعة Batman Collector، التي يتم إنتاج 10 وحدات منها فقط، حيث ستصل في صندوق خشبي مصنوع خصيصًا لها.

 وقال ماركو تيديشي، المؤسس والمدير لشركة "كروس ستوديو"، في تصريحات أدلى بهل لصحيفة "ذا هوليوود ريبورتر" إن مجموعتين من أصل 10 مجموعات لهواة الجمع تم بيعها بالفعل مسبقًا.

وفيما يتعلق بمواصفات الساعة، فهي ذات تعبئة يدوية مقاس 45 ملم مع احتياطي طاقة يدوم لمدة خمسة أيام ومقاومة للماء حتى 30 مترًا.

الساعة مصنوعة أيضًا من مادة التيتانيوم الدرجة 5 مع طلاء أسود DLC، وتتمايز بتوربيون ذي ثورة واحدة في الدقيقة في المنتصف، "وهو ليس شيئا شائعًا جدًا في ساعات التوربيون"، وفقا لما ذكره تيديشي .

 وبالطبع يتواجد شعار الخفاش على قفص التوربيون المزود بفتحات تهوية.

 

 التوربيون عبارة عن آلية دوارة محبوسة تم تصميمها لمقاومة آثار الجاذبية على دقة الساعة. تعمل الساعة بعيار KS 7’000. الذي طورته "كروس ستوديو". وفي المجمل هناك 283 قطعة في الساعة، كل منها مصنوع يدويًا ومُجمَّع في سويسرا.

 وتتوافر الساعة مع مجموعة من الأشرطة القابلة للتبديل بنقرة واحدة، واحد من الجلد الأسود منقوش بنمط درع الصدر للبطل الخارق DC ، وواحد من المطاط الأسود مع خياطة سوداء والآخر من المطاط الأحمر مع خياطة حمراء

 وتشير المؤشرات السوداء إلى الساعة، بينما تظهر الدقائق باللون الأحمر على قرص مركزي دوار. ولضبط الوقت، يضغط مرتدي الساعة على زر "ضبط الوقت" “Time Set”  الموجود على حافة العلبة مع تدوير ذر D-Ring  الموجود على العلبة مرة أخرى في أي اتجاه.

وفي هذا الصدد قال تيديشي: "أردنا إنشاء صلة بين مرتدي الساعة وشخصية الوطواط نفسه. اعتقدنا أنه سيكون من الممتع حقًا أن تكون إشارة الخفافيش موجودة، وأنك [تشعر أنك] تستطيع الاتصال بـ باتمان إذا لزم الأمر. كان هذا هو نقطة البداية للإلهام في تصميمنا".

 في غضون ذلك، يصل مقاس القطعة الفنية المصاحبة للساعة إلى ما يقرب من 13 بوصة.

وأوضح تيديشي: "قمنا بتحويل إشارة بات إلى قطعة فنية عملية".

وتابع: "إنه ضوء، لذا يمكنك استخدامه لإضاءة غرفة وهو أيضًا صندوق للساعة، لذلك يوجد في الأسفل حجرة لإخفاء وتخزين الساعة".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي