أطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين الإدراك.. احرص على تناولها   

2022-02-23

 

توجد مجموعة من الأطعمة غنية بالعناصر الغذئية التي ترتبط بشكلٍ خاص بتحسين وظائف معرفية محددة. مثل الذاكرة العاملة، وتذكر المعلومات، وتقليل عدد مرات النسيان، وتخفيف الالتهابات المرتبطة بمعالجة الأفكار الضعيفة، ومن هذه الأطعمة ما يأتي:

-الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3:

تساعد هذه الأحماض الدهنية على تقليل خطر إصابة الدماغ بالخرف، كما تحسّن من الذاكرة. واتباع حمية غذائية غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 مدة شهرين. يساعد على تقليل فرص الإصابة بالضعف الإدراكي المرتبط بالتقدم في السن، والتهاب الأعصاب.

ومن الأغذية الغنية بأوميغا 3:

بذور الكتان، وبذور الشيا، والأسماك، والجوز، والتوفو، وبراعم بروكسل والمحاريات، وزيت الكانولا، والفاصوليا البيضاء، والأفوكادو.

-التوت الأزرق:

يوفّر التوت الأزرق العديد من الفوائد الصحية، بما فيها المرتبطة بصحة اللدماغ، ويحتوي التوت الأزرق والأنواع الأخرى من التوت التي تمتلك لوناً غامقاً على الأَنْثُوسَيان. وهو مجموعة من المركبات النباتية التي تمتلك تأثيراً مضاداً للالتهاب ومضاداً الأكسدة. وتخفف مضادات الأكسدة من الالتهابات والإجهاد التأكسدي. التي قد ترتبط بامراض التنكس العصبي، وشيخوخة الدماغ.

– المكسرات والبذور:

تعد المكسرات مثل اللوز والبذور مثل الحلبة من المصادر المهمة لفيتامين هـ الذي يعد أحد مضادات الأكسدة، والذي قد يرتبط بتقليل القصور الإدراكي الذي يحدث مع التقدم في العمر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي