إيقاف لاعب هوكي الجليد الأوكراني دينيسكين بسبب تصرف عنصري

د ب أ – الأمة برس
2022-02-22

علم أوكرانيا (ويكيبيديا)

شتوتجارت: تعرض لاعب هوكي الجليد الأوكراني أندري دينيسكين للإيقاف لمدة عام واحد بعد توجيهه إيماءة عنصرية اتجاه لاعب أخر خلال مباراة بالدوري المحلي العام الماضي، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لهوكي الجليد اليوم الثلاثاء.

ووجه دينيسكين الإيماءة العنصرية إلى يالين سميريك صاحب البشرة السمراء خلال مباراة فريقه كريمينشوك أمام دونباس في 26 أيلول/سبتمبر 2021.

وتعرض دينيسكين للإيقاف لمدة 13 مباراة من قبل الاتحاد الأوكراني للعبة، وهي أقصى عقوبة ممكنة بموجب اللوائح ، ولكن مجلس الانضباط بالاتحاد الدولي لهوكي الجليد قرر تغليظ العقوبة بحق اللاعب.

وقال لوك تارديف رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد في بيان اليوم الثلاثاء "الإيماءات والتعليقات أو التصرفات العنصرية بكل تأكيد ليس لها مكان في رياضة هوكي الجليد أو أي مكان أخر".

وأضاف "تصرف دينيسكين غير مقبول مطلقا ولن يتم التهاون معه، بينما تلقى بالفعل عقوبة الإيقاف لـ13 مباراة مع ناديه في الدوري، رأى الاتحاد الدولي أن هناك حاجة لفرض فترة عقوبة إضافية".

وأوضح الاتحاد الدولي لهوكي الجليد أن دينيسكين اعتذر عن الواقعة بعد المباراة مباشرة وصافح سميريك، الذي يلعب حاليا في صفوف بيتيجهايم ستيلرز الألماني.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي