أحذية رحلة بين الكلاسيكية والجرأة

2022-02-17

أكنت تمضي يوماً مهنياً أم تستمتع بعطلة على قارب تحت خيوط الشمس، أم تتنزه في إحدى العواصم الغربية... مهما كانت وجهتك، فإن ربيع وصيف 2014 يحمل لك الكثير من التصاميم التي يمكن أن تنتعلها وتمشي براحة وأناقة، والأهم من دون أي عناء كبير أو تفكير مضن في سبل تنسيقها.

يأتي الموسم الدافئ بتشكيلة متنوعة جداً من الاحذية الرسمية وتلك اليومية أو الكاجوال، الى جانب أحذية الـ"سنيكرز" الرياضية التي اكتسبت حلة متجددة، لتجمع بين الاناقة اليومية والطابع الرياضي إنما من دون إفراط. كما يبدو لافتاً في هذا الموسم الخط الصريح الذي اعتمدته الكثير من دور الازياء منها "فيرساتشي" و"سلفاتوري فيراغامو"، على سبيل المثال، في تقديم سلسلة واسعة من الصنادل التي تناسب أنماطاً متنوعة من الأزياء الكاجوال والرسمية. وهذه تبدو خياراً مثالياً في صيف يشتعل بدرجات الحرارة المرتفعة.

في جولة على آخر العروض، عدنا بمجموعة من أفضل ما أتتنا به المنصّات العالمية من نيويورك الى باريس وميلانو.

سلسلة من التصاميم التي يسترجع بعضها خطوطاً من الماضي بتصاميمه الميني ماليست حيث تطغى البساطة، فيما بدت بعض التصاميم الاخرى غنية بالتفاصيل المتقنة. على أي حال، ومهما كان ذوق الرجل، فما من شك أنه سيجد خياره في آخر صيحات الموسم، التي تقترن بالراحة والعملية بفضل التركيز على استخدام الجلود الطرية والاقمشة التي خضعت لتقنيات مختلفة تضمن "التنفس".

أما الالوان فواسعة من التدرجات الكلاسيكية اي الأسود والأزرق الداكن والرمادي والابيض، وصولاً الى تلك الزاهية التي تعكس انتعاش الصيف من الازرق الزاهي والخردلي وأحمر البرغندي والحضور المميّز للبيج. بالعودة الى التصاميم المتنوعة، تبدو النماذج عملية، أنيقة وتعكس أسلوباً مميزاً، منها:

- أحذية "أوكسفورد": تأتي بشريط ويمكن انتعالها مع ملابس رسمية أو يومية كجينز وبلايزر أو تشينو وبلايزر. تمنح مظهراً راقياً وتمثل بديلاً لمن يبحث عن خيار يتجنب فيه انتعال الاحذية الرسمية.

  • "لوفرز" (Loafers) وهذه تعدّ النسخة الأحدث من أحذية الـ"موكاسان"، لأن كعبها يأتي مصنوعاً من الكاوتشوك ويمكن تنسيقها بسهولة تامة مع اي مظهر كاجوال، إذ تبدو رائعة مع "تشينو" أو سروال قصير وبولو أو قميص قطني.
  • - الصندل: عملي جداً وليّن، من المفضل انتعاله في عطلات نهاية الاسبوع أو خارج اماكن العمل التي تفرض ارتداء بذلة رسمية. ويجب التذكر دوماً أن الاعتناء بالاظافر والكاحل يبقى أمراً مهماً جداً.
  • فالشوائب والتشققات التي تصيب البشرة من شأنها ان تقضي على المظهر مهما كانت متقناً! -
  • "السنيكرز": ما من شك في الراحة التي تضمنها في التنقل، لذلك اعتمدت الكثير من دور الازياء في الآونة الاخيرة سياسة تقديم مزيد من هذه الاحذية وفق تصاميم تغلّب الاناقة في الخطوط والالوان.
  • لذلك تجرأ واستخدمها متى سنحت الفرصة في وضع البذلة جانباً.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي