«رولكس رينبو» ساعة السلطان قابوس النادرة في مزاد «سوثبيز»

2022-02-09

 

من المتوقع أن تشعل ساعة "رولكس رينبو" نادرة حرب أسعار شرسة بعد طرحها للبيع في مزاد تنظمه دار سوثبيز الشهيرة في الوقت الراهن، مع تقديرات أولية تشير إلى إمكانية أن يصل سعرها إلى 515 ألف دولار (ما يعادل قيمته 380 ألف جنيه إسترليني).

الساعة التي تحمل رقمًا مرجعيًّا 18059، هو واحد من خمس ساعات تم صنعها خصيصًا للراحل قابوس بن سعيد آل سعيد سلطان عمان السابق، في عام 1984.

ومن بين الساعات الثلاث المتبقية، كانت ساعة اليد هذه التي تحمل اسم "رولكس رينبو"، وهي الأولى التي تُعرض في مزاد عام.

وتزدان ساعة "رولكس رينبو"  مقاس  36 مم، وهي من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، بقرص مرصع بألماس وسوار "بريزيدنت" المرصع بألماس.

 ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب، فقد تم وضع مجموعة من الياقوت الأزرق بألوان قوس قزح المذهلة، حول إطار الساعة مع وجود أحجار أنيقة ومتناسقة مثبتة على مؤشرات الساعات.

الساعة تعد بمنزلة  شهادة حقيقية على براعة علامة رولكس التجارية السويسرية الفاخرة التي طالما ارتبطت بالأثرياء والمشاهير، في ترصيع الأحجار الكريمة.

وتعمل الساعة بحركة أوتوماتيكية من عيار 3055 مع 27 جوهرة.

وفي الوقت نفسه، جرى نقش الشعار الوطني لسلطنة عمان، "الخنجر"، على ظهر الساعة لإضفاء المزيد من المكانة القوية لتلك الساعة. وأصبحت ساعات رولكس التي تحمل توقيع الشعار الوطني لسلطنة عمان، مفضلة لهواة جمع الساعات الفاخرة في السنوات القليلة الماضية. 

وقالت دار سوثبيز إن الساعة الملونة في حالة ممتازة.

جدير بالذكر أن المالك الأصلي، الذي منحه سلطان عمان الراحل شخصيًا الساعة، لم يرتد الساعة قط، واختار بدلاً من ذلك تخزينها في خزنة.

وفي هذا الصدد أوضحت سوثبيز أن الساعة الملونة معروضة في حالة ممتازة، وهي تأتي أيضًا  مع الصندوق الأصلي والأوراق المختومة الخاصة بها.

وعلاوة على ذلك أشارت سوثبيز إلى أن "العثور على ساعة فريدة مثل هذه أمر نادر الحدوث، كما أن العثور على ساعة  في حالة تخزين قديمة، ولكنها تبدو جديدة، هو أمر شبه مستحيل".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي