بمواضيع متعدد وشاملة صدور العدد الجديد من مجلة (العربي الأمريكي اليوم) لشهر يناير 2022

خاص - الأمة برس
2022-02-01

ديترويت – صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، بحلة جديدة، العدد 109 من مجلة "العربي الأمريكي اليوم لشهر يناير 2022، وتضمن عدد المجلة العديد من المواد الصُحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواضيع الشاملة والمتنوعة.

في الشأن الأمريكي نشرت المجلة عددا من الاخبار والتقارير ، حيث تطرقت في تقرير حول أداء كامالا هاريس، والاسئلة الملحة التي وجهها الديمقراطيون حول أداء هايس، والأخيرة تسعى إلى تغيير المسار، كما نشرت المجلة تقرير حول ربط "إنستغرام القاصرين" بتجار المخدرات، بالإضافة الى حبر مشروع قانون للتخفيف من اعتماد الولايات المتحدة على الصين للتزود بالمعادن النادرة، وغيرها من الاخبار والتقارير المتعلقة بالشأن الأمريكي.

وتناولت المجلة في عددها الجديد اخبار الحراك السياسي في الشرق الاوسط والعالم العربي، في الشأن اللبناني نشرت المجلة خبر حول موافقة حزب الله وحركة أمل على المشاركة مجددا في جلسات الحكومة اللبنانية بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المقاطعة والجمود السياسي الذي أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الخطرة في لبنان.

وفي الشأن السوداني، نشرت المجلة خبر حول مطالبة اتحاد عمال السودان بخطة عاجلة لتحسين معيشة المواطنين، وتضمن الخبر في طياته مبادرة الاتحاد العام لنقابات السودان مبادرة لحلّ الأزمة السياسية والاقتصادية الراهنة في البلاد. كما نشرت المجلة عدد من الاخبار والتقارير المتعلقة بالشأن العربي في عدد من الدول. كما نشرت المجلة عدد من الاخبار والتقارير المتعلقة بالشأن اليمني، منها .. مطالبة الأمم المتحدة بتوفير 3,9 مليارات دولار لمساعدة الملايين في اليمن في 2022.

وافرد المجلة في عددها عدد من اخبار العالم منها، الأمم المتحدة أفغانستان بحاجة لمساعدات بقيمة 5 مليارات دولار في 2022، وخبر منظمة الصحة تتوقع أصابة أكثر من 50 % من الأوروبيين بأوميكرون. وكذا خبر ، معركة قضائية طاحنة بين أمير إيطالي وصديقته.. انتهت بطريقة غير متوقعة. وغيرها من الاخبار باللغة العربية والانجليزية التي نشرت في العدد الجديد.

ويحتوي العدد الجديد من المجلة على مواد صحافية متنوعة سياسية ورياضية وصحية ، منها:

- برلماني إيراني يكشف عن اقتراب بلاده من استئناف العلاقات الدبلوماسية مع السعودية
- أوكرانيا تكررّ اتهام روسيا بالهجوم الالكتروني وتؤكّد أن لديها "أدلة"
- تحول استراتيجي.. هل تكون الصين حليفاً موثوقاً لدول الخليج بدل أمريكا؟
- اختراق علمي يحدد آلية وراثية جديدة يمكن أن تسبب العقم عند الذكور
- دراسة: مسحة الأنف "بطيئة" في كشف الإصابة بمتحور "أوميكرون"
- تل أبيب تبحث تنامي الغضب الأمريكي بسبب علاقاتها مع الصين
كما تحتوي المجلة على الكثير من الاخبار والتقارير المتنوعة التي تلبي احتياجات

يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “ تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة ،وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

 

رابط المجلة:

http://www.arabamericantoday.net/







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي