تحقيق بشأن نفوق 11 حمارا وحشيا خلال شهر في حديقة حيوانات في بنغلادش

أ ف ب - الأمة برس
2022-01-31

حمار وحشي عمره يوم واحد مع والدته في حديقة كالي للحيوانات في كولومبيا في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2021 (ا ف ب)دكا - فتحت بنغلادش تحقيقا رسميا إثر نفوق أحد عشر حمارا وحشيا في ظروف غامضة منذ مطلع كانون الثاني/ياير في حديقة الحيوانات الرئيسية في البلاد، في ما عزاه مسؤولون إلى مرض غامض أو إلى نزاع على السيطرة بين الحيوانات.
وإضافة إلى الحمير الوحشية، عُثر على نمر بنغالي نافقا خلال هذه الفترة في متنزه "بانغاباندو شيخ مجيب سفاري بارك" الممتد على مساحة تقرب من 1500 هكتار على بعد حوالى 60 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة دكا.

وقضى حماران وحشيان الأسبوع الماضي. وكان المسؤول في المتنزه محمد جاهد الكبير عزا نفوق تسعة حمير وحشية سابقا إلى التهابات جرثومية صابت خمسا منها، وإصابات قاتلة تعرضت لها الأربع الأخرى خلال نزاع مع حيوانات أخرى.

وسلّطت زيارة نائب محلي إلى الموقع الأسبوع الماضي الضوء على القضية، ما دفع بالسلطات إلى طلب فتح تحقيق. وعلى خط مواز، تم الاستغناء عن خدمات طبيب بيطري ومسؤولين آخرين في الموقع.

وأوضح المسؤول عن التحقيق الحكومي سانجاي كومار بهومويك لوكالة فرانس برس "لقد زرنا المتنزه للتحقيق في حالات النفوق هذه، ونحاول فهم الأسباب".

وأضاف "سنرسل بقايا الحمير الوحشية النافقة وأحشائها (...) إلى أهم المختبرات المحلية وإلى الخارج".

وبعد نفوق هذه الحيوانات التي أتت من جنوب إفريقيا، لا يزال المتنزه يضم 20 حمارا وحشيا.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي