ارتفاع سعر خام برنت إلى 90 دولار للبرميل لأول مرة منذ 2014

د ب أ - الأمة برس
2022-01-27

صورة لاعمال استخراج النفط (ا ف ب)

 واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء 26 يناير 2022م ، بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية أشارت إلى ارتفاع طفيف في مخزون الخام لدى الولايات المتحدة، وتزايد مخاوف المستثمرين من تطورات الأزمة الأوكرانية، ليصل سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي إلى 90 دولار للبرميل لأول مرة منذ سبع سنوات، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي في تعاملات نيويورك اليوم بنسبة 6ر2%  في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة اليوم ارتفاعا طفيفا في مخزون النفط الخام على مستوى الولايات المتحدة رغم تراجعه في أكبر مركز لتخزين الخام في البلاد  للأسبوع الثالث على التوالي

وذكرت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي  أن مخزون النفط في مستودعات كوشينج تراجع الأسبوع الماضي بمقدار 8ر1 مليون برميل إلى 7ر31 مليون برميل ليقترب من مستوى 30 مليون برميل الذي يعتبره المتعاملون في سوق النفط إشارة تحذير من تراجع مستويات المخزون بحسب بلومبرج.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، اليوم  بمقدار 93ر1 دولار إلى 53ر87 دولار للبرميل تسليم آذار/مارس المقبل.

كما ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 89ر1 دولار إلى 09ر90 دولار للبرميل تسليم آذار/مارس المقبل.

وفي الوقت نفسه، ذكرت الإدارة أن مخزون الخام الأمريكي ككل سجل خلال الأسبوع المنتهي يوم 21 كانون الثاني/يناير الحالي ارتفاعا بمقدار 38ر2 مليون برميل إلى 2ر416 مليون برميل.

كما ارتفع مخزون البنزين خلال الفترة نفسها بمقدار 3ر1 مليون برميل إلى 9ر247 مليون برميل.

كان  معهد البترول الأمريكي قد أعلن أمس في تقريره الأسبوعي تراجع المخزون الأمريكي من النفط الخام بمقدار 875 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي